الوحدات الأمنية تطيح بشبكة سرقة أغنام بين المرناقية والمحمدية
23/04/2017

الوحدات الأمنية تطيح بشبكة سرقة أغنام بين المرناقية والمحمدية

تمكن أعوان فرقة الابحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بطبربة صبيحة اليوم الأحد من الإطاحة بشبكة مختصة في سرقة المواشي متكونة من أربعة أشخاص القي القبض على اثنين منهم بمعتمدية المرناقية، واثنين آخرين بمعتمدية المحمدية من ولاية بنعروس، وفق ما أفاد به مصدر امني مراسلة (وات) بالجهة.

وبيّن نفس المصدر أن هذه العملية "أسفرت عن حجز 25 رأس غنم مسروقة من أرياف المنطقتين المذكورتين وذلك بعد ان تعرف احد المتضررين على أغنامه لدى احد الأشخاص فتقدم بشكوى في الغرض مما سمح بكشف الشبكة المتكونة مبدئيا من أربعة أشخاص تمت الإطاحة بهم صبيحة اليوم بالمرناقية والمحمدية، وذلك بالتنسيق مع أعوان الحرس الوطني".

وأضاف أن "الأبحاث متواصلة في الإطار لإيقاف بقية العناصر وكشف بقية عمليات السرقة المرتكبة من نفس الشبكة وكل من تورط في شراء الخرفان المسروقة واسترجاع ما يمكن استرجاعه من المسروق".

من جهته، أشاد رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بمنوبة فخر الدين ترجمان في تصريح لمراسلة (وات) "بجهود أعوان الحرس الوطني بطبربة في محاربة ظاهرة سرقة الخرفان، حيث قاموا باسترجاع 50 رأس غنم في بداية السنة بعد سرقتها من منطقة بئر الطويل بالبطان".

وأكد "حدوث سرقات أخرى خلال الأيام الفارطة تم الاستيلاء فيها على 53 رأس غنم من منطقة الدريجة ببرج العامري، و15 كبشا، و4 أبقار من منطقة فرينش بنفس المعتمدية، فيما طالت سرقات أخرى فلاحين بالبطان وطبربة والمرناقية".

وأشار كذلك إلى تفاقم الظاهرة، حيث "تم منذ 2011 سرقة أكثر من 4 آلاف رأس غنم وأكثر من 100 من رؤوس الأبقار، منها أكثر من 300 رأس في السنة المنقضية.

الاكثر قراءة