16/10/2020

"الهايكا" تؤكد حرصها على دعم الإعلام العمومي والجمعياتي للتصدي للأخبار الزائفة

أكد النوري اللجمي رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري "الهايكا"، أن دعم مجهود الإعلام العمومي والإذاعات الجمعياتية، إضافة إلى الجمعيات التي تسعى الى التصدي للأخبار الزائفة، يعتبر من أولويات عمل الهيئة خلال الفترة القادمة، نظرا للتأثيرات السلبية لانتشار مثل هذه الأخبار على جودة المضامين الإعلامية.

وأضاف اللجمي، خلال لقاء إعلامي انعقد اليوم الجمعة بمقر الهيئة، بحضور ممثلين عن الإعلام العمومي وبعض الإذاعات الجمعياتية، أن الدور التعديلي للهيئة يهدف إلى تمكين مختلف المؤسسات الإعلامية من امتلاك التقنيات اللازمة التي تمكنها من التصدي للأخبار الزائفة التي تنتشر بشكل كبير، خاصة داخل الفضاء الرقمي وبالتحديد شبكات التواصل الاجتماعي.

وأفاد بأن الهيئة انطلقت في تقديم دورات تدريبية لعدد من صحفيي الإذاعات الجمعياتية حول آليات وطرق التصدي للأخبار الزائفة، مضيفا أن العمل متواصل من أجل توفير التكوين اللازم، قصد كسب رهان التصدي لهذه الأخبار المضللة التي لها انعكاسات سلبية على جودة المعلومة.

وتم خلال اللقاء تسليم 12 حاسوبا محمولا لفائدة كل من التلفزة الوطنية والإذاعة الوطنية ووكالة تونس افريقيا للأنباء، وعدد من الإذاعات الجمعايتية الى جانب جمعيات تنشط في مجال التصدي للأخبار الزائفة.

وتندرج هذه المبادرة في إطار الدعم الذي يقدمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تونس من أجل التصدي لانتشار الأخبار الزائفة.

يذكر أن اللجمي، كان أعلن يوم 24 سبتمبر الفارط عن إطلاق منصة رقمية لمقاومة الأخبار الزائفة.

الاكثر قراءة