النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين
02/07/2018

النقابة الوطنية للصحفيين تؤكد تضامنها المطلق مع لجنة الحريات الفردية والمساواة

أعلنت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الإثنين عن تضامنها المطلق مع لجنة الحريات الفردية والمساواة وخاصة مع رئيستها، وحق التونسيات والتونسيين بجميع اتجاهاتهم وأفكارهم في مناقشة قضاياهم المجتمعية بكل حرية خاصة وأن الشعب التونسي تخلص بفضل ثورته من كل وصاية سياسية وفكرية ودينية.

ودعت النقابة في بيان أصدرته اليوم الإثنين، مكونات المجتمع المدني والأحزاب السياسية إلى تحمل مسؤولياتهم في مجابهة دعوات التكفير والترهيب ومناصري الفكر الاستبدادي الذي يهدّد بنسف أهم مكسب للثورة التونسية ولدستورها.

كما ثمنت مجهود لجنة الحريات الفردية والمساواة للعمل الذي قدمته والذي يمكن أن يكون منطلقا لحوار مجتمعي بناء تماشيا مع مسار التحديث الذي انخرطت فيه تونس وتناسقا مع مضمون الدستور.

وحثت النقابة وسائل الإعلام إلى لعب دور إيجابي لدفع النقاش وإثرائه حول مضمون التقرير والإشكاليات التي يطرحها في إطار ديمقراطي بعيدا عن أي تشنج أو توظيف.

وجدير بالإشارة إلى أن لجنة الحريات الفردية والمساواة تتعرض منذ إصدارها يوم 12 جوان الماضي لتقريرها النهائي المتضمن خلاصة أعمالها وتوصياتها بخصوص تطوير منظومة المساواة والحريات الفردية ومنظومة حقوق الإنسان بتونس بما يتلاءم مع الدستور التونسي لسنة 2014 والمعاهدات الدولية التي صادقت عليها تونس لردود فعل متشنجة تجاه التقرير.

 

الاكثر قراءة