الٱن

27/11/2022

المهدية- تشريعية: المترشح عن دائرة السواسي - بومرداس الهادي قسومة يفتتح حملته الانتخابية باجتماع شعبي

استهل الهادي قسوم، المترشح للانتخابات التشريعية عن دائرة السواسي - بومرداس، الأحد، حملته الانتخابية، باجتماع شعبي بمنطقة أولاد مولاهم الغربية، حيث قدم برنامجه الانتخابي.

وأوضح قسومة أنه سيعمل على متابعة تنفيذ برامج الحكومة التي تمس مباشرة المواطن في معتمديتي السواسي وبومرداس، إلى جانب مساعدة الشباب العاطل عن العمل على إحداث مشاريع ذات قيمة مضافة عالية عبر تسهيل الإجراءات، وذلك بغاية خلق الثروة وتوفير مواطن شغل لائقة إضافية.

ويرتكز برنامجه الانتخابي، أيضا، على السعي إلى توسيع المنطقة الصناعية بالسواسي وبومرداس، مع العمل على تجهيز المستشفيين بالمنطقتين المذكورتين بتجهيزات طبية عصرية.

ووعد قسومة، خلال حصص اتصال مباشر جمعته بأهالي الدائرة، بالعمل على إنشاء مؤسسة جامعية بمنطقة السواسي، إلى جانب الإعتناء بالعائلات ذات الدخل المحدود بغاية تحسين ظروف عيشها.

وتضمن برنامجه الانتخابي نقاطا أخرى تتعلق بدعم وتطوير قطاعات الثقافة والرياضة والبيئة والعمل الجمعياتي والنهوض بقطاع التكوين المهني وتهيئة البنية التحتية.

وشدد المترشح، في نفس السياق، على أهمية العمل على وحدة الصف وتوحيد الجهود وتجاوز كل الخلافات لخدمة منطقتي السواسي وبومرداس.

ويتنافس بهذه الدائرة 11 مترشحا للانتخابات التشريعية، فيما قدر عدد الناخبين المسجلين بنحو 56 ألفا و981 ناخبا من مجموع 341 ألفا و347 تضمها ولاية المهدية، التي ستخصص لها ستة مقاعد بالبرلمان المقبل.

يشار إلى أن عدد المترشحين عن جهة المهدية بلغ 59 مترشحا، من بينهم 5 نساء، فيما يبلغ عدد مراكز الاقتراع 195 مركزا، إلى جانب 437 مكتب اقتراع.

الاكثر قراءة