الٱن

28/10/2019

المنستير: دخول طلبة كلية طب الأسنان في إضراب مفتوح احتجاجا على الوضع المزري بمصحة طب وجراحة الأسنان

دخل طلبة كليّة طب الأسنان بالمنستير، اليوم الاثنين، في إضراب مفتوح احتجاجا على الوضع المزري بمصحة طب وجراحة الأسنان بالجهة والتي تسببت في حرمان الطلبة من التكوين التطبيقي، وفق ما ذكره ممثل طلبة المرحلة الثانية في كلية طب الأسنان، أحمد مفتي.

ويطالب طلبة كلية طب الأسنان، وفق ذات المتحدث، وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والصحة بالتدخل العاجل لتوفر لهم ظروف التكوين الملائمة والتعجيل بتسريع تغيير صبغة المصحة إلى مؤسسة عمومية صحية، مؤكدا أنّهم سيرفعون هذا الاضراب في حال وقع التفاوض معهم والتفاعل مع مطالبهم وتحديد مواعيد لتنفيذها.

هذا وندد، في هذا السياق، بـ"سياسة التجاهل المتبعة تجاههم وبالتقصير في حقهم في مجال التكوين"، لافتا الى ان الطلبة أصبحوا يتخرجون "بتكوين منقوص تتحمل مسؤوليته كلّ من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والصحة"، نظرا لاقتصار الممارسة التطبيقية بالمصحة مرّة واحدة في الشهر، على حدّ قوله.

وأكد ممثل طلبة المرحلة الثانية بكلية طب الأسنان، أنّ هناك نقص فادح في المعدات حيث لم تعد تتوفر بالمصحة المعدات والمواد الضرورة للعمل، فضلا عن أن ثلث كراسي طب الأسنان معطبة، مشيرا الى ارتفاع أسعارها مقابل عدم الترفيع في ميزانية المصحة واتباع سياسة تقشف تجاه هذا القطاع الحساس.

الاكثر قراءة