الٱن

06/03/2024

المنستير: تركيز المجلس الجهوي وتأكيد على حرص أعضائه على تكريس مبدإ التشاركية

 تدعمت ولاية المنستير، اليوم الاربعاء، بتركيز المجلس الجهوي بمقر الولاية بحضور جميع أعضائه، وذلك خلال جلسته الإفتتاحية الأولى.

وأكد صالح منصور رئيس المجلس الجهوي، وهو من ذوي الإعاقة والأكبر سنا، خلال الجلسة الافتتاحية الأولى، بأنّ أعضاء المجلس مستعدون لتحمل المسؤولية بكلّ إخلاص، وسيعملون حسب ما تنص عليه القوانين، وسيكرسون مبدأ التشاركية مع مختلف الإدارات الجهوية التي يأملون أن يجدوا منها كلّ التعاون والانسجام.

من جهته، أبرز والي المنستير، المنذر بن السيك علي، أنّ تركيز المجالس الجهوية يمثّل حدثا نوعيا غير مسبوق، وانتطم في إطار جلسات ممتازة استثنائية عاشتها جميع ولايات الجمهورية بما فيها ولاية المنستير، مضيفا أنّ هناك انتظارات كبرى من عمل هذا المجلس الجهوي، وسيكون أداء أعضائه غير مسبوق نظرا لما لمسه لديهم من وطنية ورغبة في خدمة البلاد، وفق تعبيره.

واعتبر أنّ المجالس المحلية والجهوية ومجالس الأقاليم والمجلس الوطني للجهات والأقليم تمثّل منوالا بديلا لديمقراطية بديلة من خلال تجسيد السيادة انطلاقا من أصغر رقعة إدارية وهي العمادة لتمتد إلى كامل التراب الوطني، (ممثل عن كلّ عمادة، ومجلس محلي عن كلّ معتمدية، ومجلس جهوي عن كلّ ولاية، ومجلس إقليمي عن كلّ إقليم) بما يخوّل القضاء نهائيا عن مفهوم التهميش على الأقل عبر تعبير الشعب عن إرادته التي يجسدها عبر قوانين.

ويعدّ المجلس الجهوي بالمنستير 13 عضوا من بينهم عضوين من ذوي الإعاقة أفرزتهم القرعة التي نظمتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات يوم 2 مارس الجاري.

الاكثر قراءة