الٱن

20/05/2024

المنستير: انطلاق عملية تحيين السجل الانتخابي

انطلقت، اليوم الاثنين، بمقر الهيئة الفرعية للانتخابات بالمنستير عملية تحيين السجل الانتخابي، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للإدارة الفرعية للانتخابات بالمنستير، بليغ قاسم، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء.

ويمكن القيام بعملية التحيين أيضا عبر الولوج إلى موقع الهيئة على الانترنات، وبمقرات جميع السفارات التونسية بالخارج، كما يمكن التثبت من مركز الإقتراع عبر الخدمة *195* رقم بطاقة التعريف الوطنية # ويمكن لكلّ ناخب أو ناخبة الاتصال بمركز النداء 1814 للاستفسار والحصول على أية معلومات.

ومن مستجدات الانتخابات الرئاسية عدم ارتباط الناخب بمقر سكناه بل يمكنه اختيار مركز الاقتراع بالاستظهار ببطاقة التعريف أو بجواز السفر، وفق نفس المصدر.

وأشار قاسم إلى أن عملية تحيين السجل الانتخابي ستتواصل إلى حين الإعلان عن الرزنامة الانتخابية، ليتم بعدها انتداب الأعوان وتركيز مكاتب تحيين الناخبيين بمقرات المعتمدية، وتكوين فرق تحيين متنقلة وتنظيم قافلات متنقلة لتحيين الناخبين، ويمكن أن تتواصل عملية تحيين الناخبين قبل انطلاق الانتخابات بشهر.

ويبلغ عدد الناخبين المسجلين في ولاية المنستير في الانتخابات الأخيرة (انتخابات المجالس المحلية) 443 ألفا و110 ناخبين، حسب بليغ قاسم.

الاكثر قراءة