06/06/2024

المنستير: إعادة قرعة التداول على رئاسة المجلس المحلي بصيادة لمطة بوحجر يوم السبت المقبل بسبب عدم تقدم مترشحين للقرعة الأولى

يحتضن مقر معتمدية صيادة لمطة بوحجر من ولاية المنستير، يوم السبت المقبل (8 جوان 2024)، قرعة التداول على رئاسة المجلس المحلي صيادة لمطة بوحجر، وذلك على خلفية عدم تقدم أعضاء هذا المجلس لقرعة التناوب على رئاسة المجالس المحلية التي انتظمت يوم غرة جوان الجاري بالمركب الثقافي بالمنستير، وفق المدير الجهوي للهيئة الفرعية للانتخابات بالمنستير بليغ قاسم.

وأوضح قاسم، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، اليوم الخميس، أنّ الهيئة الفرعية للانتخابات بالمنستير وجهت دعوات إلى أعضاء المجلس المحلي صيادة لمطة بوحجر المعنيين بالمشاركة في القرعة وهم 4 أعضاء من مجموع 6 أعضاء، باعتبار استثناء العضو الذي فاز في الالتحاق بالمجلس الجهوي ورئيس المجلس المحلي السابق الذي لا تحق له المشاركة مجددا.

وأضاف أنّ الهيئة الفرعية لم تتلق إلى غاية اليوم أية ترشحات، غير أنّ أعضاء المجلس المحلي عبّروا لدى الاتصال بهم عن استعدادهم لتقديم مطالب الترشح خلال يوم القرعة مع إمكانية التوافق بين الأعضاء الأربعة على عضو لرئاسة المجلس المحلي.

وإلى جانب المجلس المحلي صيادة لمطة بوحجر، توجد 6 مجالس أخرى بالجمهورية معنية بعملية إعادة قرعة التداول على رئاسة المجالس المحلية بكل من الكبارية والمرسى بولاية تونس، وسيدي بوعلي بولاية سوسة، وجربة أجيم بولاية مدنين، ووادي الليل بولاية منوبة، وقليبية بولاية نابل.

ويأتي تنظيم عملية إعادة القرعة في المجالس المحلية السالف ذكرها في إطار تطبيق أحكام المرسوم عدد 10 لسنة 2023، وعملا بقرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عدد 16 لسنة 2023 المؤرخ في 7 ديسمبر 2023 والمتعلق بضبط قواعد وإجراءات تنظيم قرعة عضوية الأشخاص ذوي الإعاقة في المجالس المحلية وقرعة التناوب على عضوية المجالس الجهوية والتداول على رئاسة المجالس المحلية والجهوية.

وتتواصل، من ناحية أخرى، عملية تحيين الناخبين بمقر الإدارة الفرعية للانتخابات بالمنستير، وتنطلق يوم الأحد المقبل محاورات مع المترشحين للخطط التي فتحتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والمتعلقة بانتداب 13 منسقا محليّا على مستوى الإدارة الفرعية للانتخابات بالمنستير،علما أن أمس الأربعاءهو آخر آجر لقبول الترشحات، حسب بليغ قاسم.

الاكثر قراءة