الٱن

04/02/2023

المنستير: 64 نقطة بيع بالجهة منخرطة في موسم التخفيضات الشتوية

بلغ عدد التصاريح المودعة لدى الإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بالمنستير للانخراط في موسم التخفيضات الموسمية الدورية لشتاء 2023 إلى غاية، أمس الجمعة، 41 تصريحا و64 من نقطة بيع للملابس الجاهزة والأحذية والأقمشة ومواد التجميل والعطورات بولاية المنستير وفق ما أفادت وات المديرة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بالمنستير بالنيابة، زهرة ثابت.

وتتوزع نقاط البيع بمعتمديات المنستير وقصر هلال والمكنين وصيادة/لمطة/بوحجر إلى 35 نقطة بيع للملابس الجاهزة و21 نقطة بيع للأحذية و7 نقاط بيع للأقمشة ونقطة بيع واحدة للعطورات، حسب ثابت، التّي توقعت تطوّر عدد التصاريح ونقاط البيع خلال الأيّام المقبلة.

وتراوحت التخفيضات إلى غاية، الجمعة، بين 20 بالمائة و60 بالمائة.

وسجلت فرق المراقبة الاقتصادية خلال ثلاثة ايّام الأولى من موسم التخفيضلات الشتوي 3 مخالفات اقتصادية تعلقت بالقيام ببيوعات تنمية تجارية على خلاف الصيغ القانونية، والبقية من أجل القيام ببيوعات بالتخفيض بدون إيداع تصريح حسب ذات المصدر.

ويعتبر هذا الموسم هامّا بالنسبة إلى التجار إذ من المتوقع أن يعمل على خلق حركيّة اقتصادية بالجهة من شأنها مساعدة التجّار على ترويج مخزونهم من الملابس الشتوية باعتبار أنّ درجات الحرارة لم تنخفض سوى في الفترة الأخيرة، وفق زهرة ثابت.

يذكر ان موسم التخفيضات انطلق منذ غرّة فيفري 2023 ويتواصل على مدى ستة أسابيع إلى غاية يوم 15 مارس 2023.

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة