الٱن

13/08/2017

المسرح الوطني التّونسي يفتح باب الترشح للدّورة الرابعة لمدرسة الممثّل

أعلنت مؤسسة المسرح الوطني التونسي عن فتح باب الترشحات للالتحاق بالدورة التكوينية الرابعة لمدرسة الممثل وذلك إلى غاية 15 سبتمبر المقبل.

وتهدف مدرسة الممثل التي تأسست سنة 2014 تحت إدارة الفنان الفاضل الجعايبي، إلى تكوين ممثّلين محترفين، من خلال توفير تدريب يرتكز على الممارسة الميدانيّة ضمن ورشات يديرها ثلّة من أبرز المحترفين والجامعيّين التونسيّين وهم إلى جانب الفاضل الجعايبي، جليلة بكّار وقيس رستم وفتحي العكاري وإيمان السماوي وسلوى بن صالح وإقبال زليلة ومعز سفطة، فضلا عن تقديم تربّصات تحت إشراف مكوّنين أجانب.

وتستغرق فترة التكوين تسعة أشهر تتواصل من شهر أكتوبر إلى شهر جوان بمعدل 35 ساعة في الأسبوع من الاثنين إلى الجمعة.

وتفتتح فترة التكوين وتختتم بمناظرة تخرّج، يتمّ على إثرها انتداب النّاجحين ضمن المسرح الوطني الشّاب لمدّة سنة قابلة للتّجديد في مجال الإنتاج والتّوزيع، بحسب ما جاء في بيان صحفي صادر عن المسرح الوطني، تم خلاله التذكير بأن خريجي الدفعة الأولى اشتغلوا في مسرحيات "العنف" لجليلة بكار والفاضل الجعايبي، "بيس..." لسنية زرق عيونه و"نافذة على..." للفنانة المسرحية الراحلة رجاء بن عمار. كما شارك خريجو الدفعة الثانية في مسرحيات " حين رأيتك" لصالح الفالح و" نشوة الأعماق" لإيمان السماوي.

ويفتح باب الترشّح للالتحاق بمدرسة الممثل أمام محبّي المسرح الذين لهم تجربة في الممارسة المسرحيّة للهواة أو المحترفين، على ألا يتجاوز سنهم 32 سنة، ولهم مستوى تعليمي لا يقلّ على بكالوريا زائد 2 وإثر اختيار أوّلي حسب الملفّات، تتمّ دعوة المترشّحين لإجراء اختبار يتمّ على إثره الاختيار النّهائي للمشاركين في الدورة التدريبية.

وينبغي أن يتضمن ملف الترشح وجوبا بطاقـة الإرشـادات وصورتين شمسيتين للمترشح مع سيرته الذاتية وشهائد العمل والتربصات التي قام بها إلى جانب نسخ مطابقة للأصل للشهائد العلمية.

ويتعين على الراغبين في تقديم ترشحاتهم إيداع الملفّات بقصر المسرح - 58 بطحاء الحلفاوين ص.ب 183 باب سويقة - 1006 تونس أو عن طريق البريد الالكتروني

   contact@theatrenational.tn

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة