الٱن

26/06/2019

الكويت تناشد المجتمع الدولي لمواصلة دعم الأونروا ماديا لضمان استمرار خدماتها

ناشدت الكويت، المجتمع الدولي لمواصلة دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى /الأونروا/ ماديا لضمان استمرار خدماتها التي تقدمها إلى أكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني إلى أن يتم التوصل لحل عادل ودائم وشامل للقضية الفلسطينية.

وقال بدر المنيخ نائب المندوب الدائم لوفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة، في كلمة له خلال اجتماع لجنة الجمعية العامة لإعلان التبرعات لوكالة /الأونروا/ الليلة الماضية، إن الوكالة تعمل، وبكل نجاح ومهنية، على تقديم برامج الإغاثة المباشرة والتشغيل للاجئي فلسطين بالإضافة إلى تأهيلها للاجئين عبر برامجها التعليمية والصحية والرعاية الاجتماعية في جميع مناطق عملياتها الخمس.

وأكد المنيخ على موقف الكويت التاريخي والثابت تجاه دعم ونصرة القضايا الإنسانية، مبينا أن أحد أهم تلك القضايا الإنسانية هي دعم عمل وكالة /الأونروا/ والعاملين فيها.. وقال "حرصنا دوما على دعم أعمال الوكالة وكامل برامجها من خلال تقديمنا لمساهمات طوعية لميزانية الوكالة العامة أو عن طريق الاستجابة للمناشدات التي تطلقها الوكالة، وقد تجلى هذا الدعم العام الماضي بتقديم الكويت مبلغ 50 مليون دولار أمريكي".

ودعا في هذا السياق المجتمع الدولي والمنظمات الدولية إلى ضرورة مواصلة مساعيهم وجهودهم في الضغط على إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال لتنفيذ كافة قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة واحترام التزاماتها بموجب القانون الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان ورفع الحصار عن قطاع غزة وإلغاء كافة القيود التي تفرضها على تنقلات المواطنين والبضائع في الأراضي المحتلة.

وبين مندوب الكويت لدى الأمم المتحدة أن التوصل لحل عادل ودائم وشامل للقضية الفلسطينية يكون وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبدأ الأرض مقابل السلام وخارطة الطريق ومبادرة السلام العربية التي تبنتها جميع الدول العربية في قمة بيروت في عام 2002 والتي تقوم على انسحاب إسرائيل من جميع الأراضي الفلسطينية والسورية واللبنانية المحتلة إلى حدود الرابع من جوان 1967 وتضمن معالجة جميع قضايا الوضع النهائي بما يفضي إلى نيل الشعب الفلسطيني كافة حقوقه السياسية المشروعة بما فيها حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

  

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة