01/09/2023

الكاف: اتخاذ جملة من الاجراءات لتأمين الظروف الملائمة لإنجاح العودة الجامعية خلال جلسة عمل

اتخذت السلطات الجهوية بولاية الكاف خلال جلسة عمل انعقدت يوم أمس الخميس بحضور كافة الأطراف المتدخلة في الشأن الجامعي، جملة من الإجراءات الرامية إلى تأمين العودة الجامعية 2023-2024.

وتمت بالمناسبة، متابعة آخر الاستعدادات المتعلقة بمختلف جوانب العودة الجامعية الجديدة سيما برنامج صيانة وتعهد المؤسسات الجامعية وبرامج النظافة، وايضا الجوانب المتعلقة بالخدمات الجامعية والنقل الجامعي، حيث دعا المعتمد الأول المكلف بتسيير الولاية نزار الجمعاوي، مختلف المصالح الجهوية والمحلية والبلديات، الى الانخراط في عمل تشاركي حتى يتسنى تأمين عودة جامعية في ظروف جيدة.

وتمت بالمناسبة التوصية بإنجاز حملات نظافة مشتركة مكثفة بمحيط المؤسسات من معاهد عليا تعليمية ومبيتات ومطاعم جامعية، ورفع الاشكاليات المتعلقة بالتزود بالماء الصالح للشرب بعدد من المؤسسات، بالإضافة الى إيجاد حلول للمشاريع التي تشهد تأخرا في الإنجاز أو التي تلاقي صعوبات وتهم البناءات الجامعية ومشاريع الصيانة والتعهد، كما تم التأكيد على تسهيل مهمة الطلبة على مستوى النقل الجامعي ومواصلة المضي في جودة الخدمات لتوفير افضل الظروف لكل الطلبة.

وفي سياق متصل، تمت دعوة المصالح البلدية والتجهيز الى مسح المسالك وتنظيف حواشي الطرقات المحيطة بالمؤسسات الجامعية وكذلك إنجاز برامج لمقاومة الكلاب السائبة وكل ما من شأنه ان يخل بالصحة العامة والبيئة.

الاكثر قراءة