الٱن

06/10/2019

القيروان: تسجيل نسبة اقتراع ب66ر5 بالمائة الى حدود الساعة العاشرة صباحا

بلغت نسبة الاقتراع بالدائرة الانتخابية القيروان الى حدود الساعة العاشرة 66ر5 بالمائة وبلغ عدد الناخبين 18697 ناخبا من مجموع 331016 مسجلا لدى الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات.  

وأفاد القاضي العدلي وعضو الهيئة الفرعية محمد الناصر البرقاوي ان الفئات العمرية التي قامت بالتصويت الى حد الان هي من الكهول وكبار السن (تفوق اعمارهم 45 سنة) وذلك بنسبة 70 بالمائة من مجموع المصوتين، واعتبر ان نسبة الاقبال تعد الى حد الان "متوسطة" وهي افضل من النسبة المسجلة في الانتخابات الرئاسية التي لم تتجاوز الى حدود العاشرة صباحا نسبة 2 بالمائة.  

وأضاف انه تم تسجيل عدد من المخالفات التي تم تحرير محاضر فيها وهي تتعلق بالخصوص بمحاولات للتأثير على الناخبين في محيط بعض مراكز الاقتراع بالإضافة الى القيام بتصوير ورقة الاقتراع داخل الخلوة باستعمال الهاتف الجوال.    

يشار الى ان 10 مكاتب لم تسجل الى حدود الساعة العاشرة صباحا اية عملية تصويت، ويعود ذلك، بحسب محمد الناصر البرقاوي الى انتشار خبر بخصوص وجود عملية ارهابية في مركز الاقتراع عين زانة بحفوز بعد سماع دوي رصاص، في حين ان العملية تعد منعزلة حيث حاول جندي تنظيف سلاحه وانجر عنه اطلاق رصاصة على وجه الخطأ قبل انطلاق العملية الانتخابية، ولم تسجل جراءها اية اصابة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة