13/03/2024

القصرين-إنتخابات: فوز إنصاف بكايري بعضوية مجلس الإقليم الثالث عن الولاية

 أسفرت، إنتخابات أعضاء مجلس الإقليم الثالث عن الدائرة الانتخابية القصرين، التي جرت صباح اليوم الاربعاء بمقر الهيئة الفرعية للإنتخابات بالقصرين المدينة، عن فوز المترشحة إنصاف البكايري ب 7 أصوات مقابل 6 أصوات لمنافسها كمال الغزلاني .

وتمت عملية الإقتراع بحضور كافة أعضاء المجلس الجهوي لولاية القصرين ال13 وثلة من اطارات وأعوان الهيئة الفرعية للانتخابات، إلى جانب ممثلي وسائل الإعلام المحلية والجهوية والوطنية .

وترشح لإنتخابات أعضاء مجلس الإقليم الثالث عن دائرة القصرين ، 5 أعضاء من المجلس الجهوي للولاية وهم كل من شكري لطيفى وكمال غزلاني ومحمد العوني بناني والعبيدي شوشاني وإنصاف بكايري.

وتبلغ المترشحة الفائزة إنصاف البكايري ، 28 عاما وهي من ذوي الإحتياجات الخصوصية ومتحصلة على الإجازة الوطنية التطبيقية في التصرف المحاسبي والمالي وحاليا هي عاطلة عن العمل.

وعبرت بكايري في تصريح لصحفية وكالة تونس إفريقيا للأنباء، عن فرحتها بفوزها في هذا الاستحقاق الانتخابي، مؤكدة أن مسؤوليتها كبيرة تجاه ولايتها وأنها ستعمل جاهدة على الدفاع عن حق الجهة في التنمية الشاملة .

وبينت المكلفة بتسيير الإدارة الفرعية للإنتخابات بالقصرين سوار نصير في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنه سيتم في المرحلة المقبلة المرور إلى مرحلة الطعون في النتائج الأولية لإنتخابات أعضاء مجلس الإقليم الثالث تليها مرحلة الإعلان عن النتائج النهائية يوم الأحد المقبل تليها عملية تنصيب مجالس الأقاليم ثم مرحلة قبول الترشحات لعضوية المجلس الوطني للجهات والأقاليم يوم الأربعاء المقبل في صورة عدم وجود طعون.

وبينت نصير بالمناسبة أن ولاية القصرين سيمثلها 3 أعضاء من المجلس الجهوي في المجلس الوطني للجهات والأقاليم سيمرون عبر الإنتخاب .

ويضم الإقليم الثالث 6 ولايات وهي سليانة وسوسة والقصرين والقيروان والمنستير والمهدية، وستعقد جلسته الافتتاحية في ولاية سليانة، وسيتم التداول على تنظيم جلساته بمختلف ولايات الإقليم حسب ترتيب أسماء الولايات الوارد في الفصل الأول من الأمر عدد 589 لسنة 2023 المؤرخ في 22 سبتمبر 2023 والمتعلق بتحديد تراب أقاليم الجمهورية التونسية والولايات الراجعة لها بالنظر .

الاكثر قراءة