18/10/2018

القصرين: إستئناف عمليات البحث عن المواطن المفقود منذ يوم أمس

استؤنفت صباح اليوم الخميس عمليات البحث عن المواطن المفقود منذ يوم أمس بوادي الصخيرة في معتمدية العيون من ولاية القصرين بعد أن جرفته سيول المياه جراء تهاطل كميات هامة من الأمطار بالمنطقة تسببت في فيضان هذا الوادي وفق والي الجهة سمير بوقديدة .

وأكد الوالي في تصريح إعلامي صباح اليوم بمقر الولاية ، أن فريق غوص تابع للإدارة العامة للحماية المدنية وصل مساء أمس من العاصمة وقد تولى هذا الصباح مهمة البحث عن المواطن المفقود بوادي الصخيرة -البرك معززا بفرق من أعوان الحماية المدنية ووحدات الحرس بالجهة وبالتجهيزات الضرورية .

وأضاف في سياق متصل أنه حفاظا على سلامة المواطنين و تجنب وقوع أضرار بشرية تم مساء أمس إجلاء 18 عائلة من منازلهم الكائنة بحي الزهور وحي عين الخضراء و إيوائهم بمبيت المركب الشبابي بالقصرين المدينة فيما تم كراء منزلين لفائدة عائلة بمعتمدية حيدرة وأخرى بمنطقة خمودة لان منازلهما مهددة بالسقوط ، مؤكدا أن جلهم مدرجين في إطار برنامج السكن الإجتماعي .

وبخصوص التدخلات العاجلة لفك عزلة متساكني معتمدية ماجل بلعباس ، بيّن الوالي أنه تم فتح مسلك على مستوى منطقة الصخيرات بفريانة لتأمين مرور المواطنين .

وجدير بالذكر أن المندوبية الجهوية للتربية بالقصرين قررت مساء أمس مواصلة تعليق الدروس كامل اليوم الخميس بداية من الساعة الثامنة صباحا إلى حدود الساعة السادسة مساء بكافة المؤسسات التربوية العمومية والخاصة بالجهة تحسبا للتغيرات المناخية الطارئة وتلافيا لما قد ينجر من تداعيات وحفاظا على سلامة التلاميذ وكافة أفراد الأسرة التربوية بالجهة ، وما يزال هذا القرار ساري المفعول حسب تأكيد المكلف بالإعلام بالمندوبية الجهوية للتربية بالقصرين ماهر قاسمي .

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة