الٱن

وزارة الداخلية التونسية
13/12/2017

القبض على عناصر تكفيرية بعدد من ولايات الجمهورية

قالت وزارة الداخلية إنه "بناء على معلومات تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بنابل، يوم 12 ديسمبر2017، من حجز طائرة دون طيار (نوع "درون")، لدى عنصر تكفيري عمره 24 سنة قاطن بجهة الحمامات (تورط سابقا في قضية ذات صبغة إرهابية) كان ينوي التفريط فيها بالبيع".

وأضافت الوزارة في بلاغ لها اليوم الأربعاء، أن النيابة العمومية وبعد استشارتها "أذنت لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بنابل، بحجز الطائرة واتخاذ الإجراءات القانونية في شأنه".

وعلى صعيد آخر تمكنت أمس الثلاثاء، فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالقصرين، من إلقاء القبض على شخص عمره 49 سنة. وبالتحري معه تبين أنه يقدم الدعم اللوجستي لعناصر إرهابية متحصنة بجبال ولاية سيدي بوزيد.

وبإستشارة النيابة العمومية، أذنت لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالقصرين بالإحتفاظ به ومباشرة قضية عدلية في شأنه، موضوعها "الإشتباه في الإنتماء إلى تنظيم إرهابي وتقديم الدعم اللوجستي للمجموعات الإرهابية".

كما تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بمدنين، يوم 12 ديسمبر، من "إلقاء القبض على فتاة عمرها 18 سنة قاطنة بولاية قابس. وبالتحري معها صرحت أنها تعتزم التحول إلى القطر الليبي قصد الإلتحاق بإحدى الجماعات الإرهابية المتواجد هناك"، حسب بلاغ للداخلية جاء فيه أيضا أنه النيابة العمومية، بعد استشارتها، أذنت للفرقة المذكورة بالإحتفاظ بالمعنية ومباشرة قضية عدلية في شأنها موضوعها "التحضير للإلتحاق بجماعات إرهابية".

وفي ولاية جندوبة، تمكنت أمس الثلاثاء أيضا، فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بطبرقة، من إلقاء القبض على عنصر تكفيري عمره 25 سنة قاطن بمعتمدية فرنانة وباشرت قضية عدلية في شأنه، موضوعها "الإشتباه في الإنتماء إلى تنظيم إرهابي".

وقد تعمد المعني، وفق بلاغ لوزارة الداخلية، "تنزيل تدوينات ومقاطع فيديو وصور تمجد التنظيمات الإرهابية وتنظيم (داعش) الإرهابي وتحرض على الإرهاب، إضافة إلى تواصله عبر شبكة التواصل الإجتماعي "فايسبوك" مع عدد من العناصر التكفيرية بالداخل والخارج.

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة