الٱن

28/04/2018

القاء القبض على 3 عناصر تكفيرية بكل من صفاقس والحرايرية وأريانة

تمكّنت فجر اليوم السبت، دورية فرقة شرطة النجدة بإدارة إقليم الأمن الوطني بصفاقس، من القبض على عنصر تكفيري عمره 25 سنة، مفتش عنه من أجل تورّطه في قضية عدلية موضوعها "الإنتماء إلى تنظيم إرهابي" ومحكوم عليه بالسجن لمدّة سنتين، وفق بلاغ لوزارة الداخلية جاء فيه أيضا أنه بإستشارة النيابة العمومية، أذنت بالإحتفاظ بهذا الشخص وإحالته على مصدر التفتيش.

وفي بلاغ ثان قالت الداخلية إن فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بتونس، تمكنت أمس الجمعة من القبض على عنصر تكفيري (عمره 24 سنة) قاطن جهة الحرايرية تونس العاصمة. وباشرت الفرقة قضية عدلية في شأنه موضوعها "الإشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي".

وذكرت الوزارة أن المعني "يتبنى الفكر التكفيري المتشدد وحجز بمنزله 25 كتابا ذات منحى تكفيري وجهاز إعلامية ومطويات تحرّض على الإرهاب".

كما أفادة الداخلية في بلاغ آخر بأن فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بأريانة، تمكنت يوم 27 أفريل 2018، من القبض على عنصر تكفيري (أصيل معتمدية فرنانة من ولاية جندوبة)، مفتش عنه لفائدة فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بطبرقة، من أجل تورطه في قضية "الإشتباه في الإنتماء إلى تنظيم إرهابي". وقد تم الإحتفاظ به واتخاذ الإجراءات القانونية في شأنه، حسب نص البلاغ.

الاكثر قراءة