الٱن

24/07/2019

الفنانة غالية بنعلي تتحصل على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان "الشاشات السوداء" بالكاميرون

تحصلت الفنانة "غالية بنعلي" على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان "الشاشات السوداء" بالكاميرون عن دورها في فيلم "فتوى" للمخرج "محمود بن محمود".

ويشارك في أداء أدوار هذا الفيلم إلى جانب غالية بنعلي كل من أحمد الحفيان وسارة الحناشي ورمزي عزيز ومحمد ساسي غربال وجمال المداني وعبد القادر بن سعيد وعزالدين المبعوج وبوراوية مرزوق ومحمد الداهش ومريم الصياح وشاكرة الرماح وكريم بن داود وسماح التوكابري.

  وتتضمن أحداث الفيلم في 100 دقيقة قصّة أب تونسي اسمه إبراهيم، يعود من مقرّ إقامته بفرنسا إلى تونس لدفن ابنه مروان الذي توفي في حادث دراجة نارية. فيكتشف أن ابنه كان منضوٍ ضمن مجموعة إسلامية صغيرة. فيقرر إبراهيم إجراء تحقيق للتعرف على الأشخاص الذين قاموا باستقطابه، بعد أن انتابه الشك في الرواية الرسمية حول موته.

وكان فيلم "فتوى" لمحمود بن محود قد تحصل على عدد من الجوائز منذ خروجه الي قاعات السينما سنة 2018، حيث فاز بجائزة التانيت الذهبي في أيام قرطاج السينمائية لسنة 2018 وحاز على جائزة أفضل فيلم عربي بالمهرجان الدولي للفيلم الشرقي بجنيف (2019).

ويأتي هذا التتويج لغالية بنعلي أياما قليلة قبل حفلها على ركح المسرح الروماني بقرطاج الذي سيقام ليلة السبت 27 جويلية 2019 ضمن فعاليات الدورة 55 لمهرجان قرطاج الدولي.

الاكثر قراءة