28/08/2020

الغنّوشي يتحادث مع المشيشي بخصوص الجلسة العامة للتصويت على الحكومة المقترحة

تحادث رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي، صباح اليوم الجمعة بقصر باردو، مع المكلّف بتشكيل الحكومة، هشام المشيشي، وتمّ خلال اللقاء التطرق الى الترتيبات والاستعدادات لحسن تنظيم الجلسة العامة المقرّرة ليوم الثلاثاء 1 سبتمبر 2020والمخصصة لنيل الثقة للحكومة المقترحة .  

كما تناول اللّقاء، وفق بلاغ للبرلمان، "الاضطراب" الذي شهدته قائمة أعضاء الحكومة المقترحة، بالإضافة إلى التطرّق إلى الوضع العام في البلاد وأبرز المشاغل والأولويات المطروحة للفترة القادمة.    

وكان مكتب البرلمان قد قرر خلال اجتماعه الثلاثاء الماضي، عقد جلسة عامة للتصويت على الحكومة المقترحة من المكلّف هشام المشيشي، يوم الثلاثاء 1 سبتمبر 2020 الى جانب التداول في الإشكال الذي طرحه اسم وزير التجهيز والاسكان والبنية التحتية ،باعتبار أن الوثيقة الرسمية من رئاسة الجمهورية تضمّنت اسم كمال أم الزين في حين أنّ الاسم الذي تم الاعلان عنه هو كمال الدوخ، وتمّت مراسلة مؤسسة الرئاسة لتبيّن الخطأ وتصحيحه .  

وكان رئيس الدولة قيس سعيد قد امضى في 24 اوت الجاري رسالة موجهة إلى رئيس مجلس نواب الشعب، لتحديد جلسة لمنح الثقة للحكومة المقترحة التي اعلن المكلف بتكوين الحكومة هشام المشيشي عن تركيبتها في وقت متأخّر من مساء يوم الاثنين الماضي (24 اوت) .

وضمّت الحكومة المقترحة 28 عضوا توزّعت بين 23 وزيرا و3 كتّاب دولة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة