الٱن

ن
04/03/2018

الصالون الفلاحي للشمال الغربي من 7 إلى 9 مارس 2018 بقصر المعارض بالكاف

يحتضن قصر المعارض بالكاف، من 7 إلى 9 مارس 2018، الصالون الفلاحي للشمال الغربي بمشاركة عدد من الفاعلين الاقتصاديين في المجال الفلاحي من القطاع العام والخاص، بهدف التعريف بمستجدات القطاع وجلب المستثمرين للجهة وتعزيز المبادرة بالجهات الداخلية.  

ويندرج تنظيم هذا الصالون في اطار تكريس لامركزية التنمية الاقتصادية وتعزيز الشراكة والتعاون بين القطاعين العام والخاص، في مجالات التجهيزات الفلاحية والمواد الفلاحية والنباتية والبيطرية وذات العلاقة بالتعليب والخدمات الصحية وطرق الإنتاج البيولوجية، وفق ما أفاد به المشرف على تنظيم الصالون محي الدين الجزيري، خلال ندوة صحفية، مؤخرا.    

وسيتم، على هامش الصالون، تنظيم مسلك سياحي "مسلك الحضارات" ( البيزنطية والرومانية والإسلامية ..) للاسهام في الترويج لوجهة الكاف والشمال الغربي عموما، وسيشمل "مائدة يوغرطة" و"القصبة" و"زاوية سيدي مخلوف" وكنيسة "دار القوس" و"دار الكاهية" ومعبد المياه، وفق الجزيري.  

كما تنتظم على هامش الصالون عديد الورشات العلمية حول" دور العلف المركب في الإنتاج الحيواني" وندوات حول" ترقيم الماشية" و"الاستشارة الفلاحية في تربية الابقار" و "خلاص ثمن الحليب الطازج حسب الجودة" بالإضافة إلى حلقات نقاش حول الإنتاج الحيواني بالكاف والتلقيح الاصطناعي وفوائده والقطاع الفلاحي البيولوجي.  

يشار إلى أن الصالون ينتظم بدعم خاصة من الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بالكاف والبنك الوطني الفلاحي وديوان الشمال الغربي وديوان تربية الماشية وتوفير المرعى وديوان تنمية الغابات والمراعي بالشمال الغربي بالكاف، فضلا عن عديد الشركاء الخواص.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة