الٱن

26/03/2018

الزبيدي يلتقي نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الألماني

مثل التعاون الثنائي العسكري، والوضع الأمني في المنطقة، وظاهرة الهجرة غير الشرعية، محاور اللقاء الذي جمع اليوم الإثنين بمقر الوزارة، وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي، بنائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الألماني روديريش كيسفاتر.

وأشاد الوزير بدعم ألمانيا لتونس في مكافحتها للإرهاب، وبمضمون التعاون المتميز كميا ونوعيا بين البلدين في مجالات التكوين والقوات الخاصة ورفع الألغام والصحة العسكرية والتنمية المستدامة ومراقبة الحدود بواسطة المنظومة الإلكترونية المتحركة والثابتة، بما يدعم قدرات البلاد في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والتصدي للهجرة غير الشرعية.

وأشار في هذا السياق، إلى دعم تونس للمجهود الدولي الرامي إلى الحل السياسي في ليبيا الشقيقة، بما يمكنها من إستعادة أمنها وإستقرارها، وفق بلاغ صادر عن وزارة الدفاع الوطني.

كما بين أن تونس تعمل أيضا على دعم التعاون العسكري بين البلدين وتطويره، سواء في إطار التعاون الثنائي أو في نطاق 5 زائد 5 دفاع أو مجموعة 7 زائد 6 في باب الدفاع والأمن والعدل، فضلا عن التعاون مع منظمة حلف الشمال الأطلسي في مجال مقاومة الإرهاب والإستعلام.

من جهته، أكد كيسفاتر أن البرلمان الألماني يسجل بكل إرتياح ما بلغه التعاون التونسي الألماني في المجال العسكري من مستوى رفيع، ويتابع بإهتمام كبير الخطوت التي قطعتها تونس في المجال الأمني، معربا عن إستعداد بلاده لمواصلة دعم التعاون العسكري بين البلدين.

وكان نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الألماني مرفوقا بسفير ألمانيا بتونس.

الاكثر قراءة