03/10/2023

الديوانة بالمكتب الحدودي برأس جدير تحجز ادوية وعملة أجنبية بقيمة تتجاوز 700ألف دينار

تمكن أعوان المكتب الحدودي للديوانة برأس جدير إثر القيام بتفتيش سيارة تحمل ترقيما أجنبيا من ضبط مبلغ من العملة الأجنبية، ناهز 195 الف أورو في حين افضت عملية تفتيش ثانية، الى ضبط اكثر من 6 آلاف علبة دواء.

وأوضحت الادارة العامة للديوانة، في بلاغ اصدرته اليوم الثلاثاء، ان العملة، التي تم ضبطها خلال العملية الأولى كانت مخفية بإحكام داخل مخبأ مهيأ بسيارة على متنها عدد 03 أشخاص كانوا يستعدون لمغادرة التراب الوطني.

وأشارت الى انه تم تحرير حجز في الغرض وقدّرت قيمة العملة الأجنبية المحجوزة بما يعادل 655 ألف دينار فيما بلغت قيمة وسيلة النقل 50 ألف دينار.

وأضاف المصدر ذاته، ان اعوان فرقة تفتيش المسافرين، تمكنوا خلال عملية ثانية، من ضبط كمية من الأدوية، وذلك على إثر شكوك حامات حول شاحنة خفيفة تقدمت لإتمام إجراءات مغادرة التراب الوطني.

ولاحظت الديوانة التونسية، ان الاعوان تولوا تفتيش السيارة ليعثروا داخلها على 6320 علبة دواء مختلفة الأنواع كانت مخبأة داخل صهريج معدّ للغرض عند القيام بإجراءات الخروج.

وأكدت انه تم تحرير محضر حجز في الغرض، وتم إثر التنسيق مع النيابة العمومية بالجهة، الإذن بإحالته على المصالح الأمنية المختصة لمواصلة التحريات.

 

 

الاكثر قراءة