الٱن

فلسطين
21/11/2018

الجيش الإسرائيلي يعتقل 9 فلسطينيين بينهم نائب عن حماس

قالت مصادر فلسطينية إن الجيش الإسرائيلي اعتقل اليوم الأربعاء، 9 فلسطينيين بينهم نائب في المجلس التشريعي الفلسطيني في وقت هدمت فيه آلياته العسكرية محلات تجارية في الضفة الغربية وشرق القدس المحتلة.

وذكرت المصادر لوكالة أنباء (شينخوا)، أن قوات إسرائيلية اعتقلت النائب في المجلس التشريعي عن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أحمد عطون من منزله بمدينة البيرة.

ورفع ذلك عدد النواب الفلسطينيين المعتقلين لدى إسرائيل إلى 7 ينتمي 4 منهم إلى حركة (حماس) واثنين للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والأخير لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح).

بدوره، قال الجيش الإسرائيلي في بيان، إن الاعتقالات استهدفت مطلوبين لأجهزته الأمنية بشبهة "الضلوع بنشاطات إرهابية شعبية"، وتمت إحالتهم للتحقيق من قبل قوات الأمن.

ويشن الجيش الإسرائيلي حملات اعتقال ومداهمة شبه يومية في مناطق الضفة الغربية في إطار ملاحقة فلسطينيين يصفهم "بالمطلوبين"، فيما يقول الفلسطينيون إنها غالبا ما تطال مدنيين.

من جهة أخرى، قالت مصادر فلسطينية إن آليات إسرائيلية فجرت أبواب العشرات من منازل سكنية ومحلات تجارية في بلدة دير الغصون شمال طولكرم.

وبحسب المصادر، فإن أكثر من 50 منزلا إضافة إلى عدد من المحلات والمنشآت التجارية والأراضي الزراعية تعرضت للمداهمة والتفتيش من القوات الإسرائيلية.

وأضافت أن تلك القوات وزعت منشورات تحذر من تقديم المساعدة للفلسطيني أشرف نعالوة المطلوب لإسرائيل بتهمة إطلاق النار في المنطقة الصناعية "بركان" قرب سلفيت في السابع من أكتوبر الماضي وقتل مستوطنين.

وفي سياق قريب، شرعت آليات إسرائيلية بهدم نحو 20 محلا تجاريا في مخيم شعفاط للاجئين وسط مدينة القدس المحتلة بعد يوم من تسليم إخطارات لأصحابها بدعوى البناء من دون ترخيص.

    

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة