22/05/2018

الجهيناوي يتلقى دعوة من نظيره الأرجنتيني لزيارة "بيونس آيرس"

تسلم وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، اليوم الثلاثاء، لدى استقباله بمقر الوزارة سفير الأرجنتين بتونس "سارجيو ألبرتو بور"، رسالة خطية من نظيره الأرجنتيني "خورخي فوري" تتضمن دعوة لآداء زيارة إلى "بيونس أيرس".

وأكد الوزير خلال اللقاء، بحسب بلاغ للخارجية، على أهمية متابعة نتائج الزيارة الرسمية التي أداها وزير الخارجية الارجنتيني إلى تونس من 31 مارس إلى 2 أفريل 2018، والتي قال إنها مثلت مناسبة هامة لتعزيز العلاقات السياسية بين البلدين الصديقين ودفع التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

كما عبر عن رغبة تونس في تطوير علاقات التعاون مع مجموعة العشرين (G20) التي تترأسها حاليا الأرجنتين ومع مجموعة السوق المشتركة لأمريكا اللاتينية (MERCOSUR)، التي تضم إلى جانب الأرجنتين كلا من البرازيل والأوروغواي وباراغواي وفنزويلا.

بدوره أكد الدبلوماسي الأرجنتيني حرص بلاده على تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة وزير خارجية بلاده إلى تونس، لدفع الشراكة بين البلدين خاصة في مجالات الفلاحة والصحة والتعليم والطاقات المتجددة والتنظيم العائلي وذلك على الصعيدين الثنائي أو متعدد الأطراف مع البلدان الافريقية جنوب الصحراء.

الاكثر قراءة