الٱن

30/11/2018

الجامعة التونسية لمديري الصحف تستغرب قرار حركة نداء تونس مقاطعة عدد من وسائل الاعلام

أعربت الهيئة المديرة للجامعة التونسية لمديري الصحف عن "استغرابها الشديد لإعلان حزب حركة نداء تونس الحاكم" يوم الاربعاء الفارط قرار مقاطعة الحزب لجريدتي الشروق والصباح وقناتي الحوار والتاسعة في اجراء وصفته الهيئة "بانه أقل ما يقال فيه أنه مصادرة لحق جماهير القراء والمشاهدين في اعلام حر نزيه ناقد مختلف وغير مصطف".  

وعبرت الجامعة التونسية لمديري الصحف في بيان اصدرته اليوم الجمعة إنها "تستغرب" هذه الممارسة في وقت اتفق فيه الجميع على أن ابرز مكاسب الثورة في المجتمع الديمقراطي الذي ننشده جميعا إنما هو حرية التعبير، مستنكرة ما اعتبرته محاولات اعادة الاعلام الى المربع القديم والسعي الى احداث شروخ بين مؤسساته وأفراده والعمل على تدجينه وتوظيفه.  

وعبرت الجامعة عن مساندتها الى الجريدتين والقناتين - ادارات وصحافيين- داعية الجميع الى التمسك باستقلاليتهم وباحترام اخلاقيات المهنة الصحفية بما فيها تخويل حق الرد لمن يطلبه والامتناع عن الثلب مهما كانت الضغوط المسلطة عليهم.  

يذكر ان حزب حركة نداء تونس،كان اصدر بيانا يوم 28 نوفمبر عبر فيه عن استنكاره الشديد لكل التجاوزات التي تعرض لها في عدد من وسائل الإعلام، وحملات التشويه الكبيرة والمنظمة ضده، وضدّ عدد من قياداته وإطاراته، معلنا عن مقاطعته القناتين الخاصتين التاسعة والحوار التونسي وصحيفتي الصباح والشروق.    

كما ندد الحزب في بيان أصدره يوم الأربعاء، "بجملة المغالطات والأخبار الكاذبة والتأويلات الخطيرة في حقّ الحزب، التي يتداولها عدد من المحطات الإذاعية والقنوات التلفزية عن سوء نية ودون منح حق الرد أو التعقيب"، مؤكدا احتفاظه بحقه في التّتبّع القضائيّ متى رأى ذلك صالحا.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة