24/04/2024

التعريف بخصوصيات المنتجات التونسية محور المشاركة التونسية في الصالون الدولي للصيد البحري ببرشلونة

التعريف بخصوصيات المنتجات التونسية في قطاع الصيد البحري ومزيد الاطلاع على المستجدات التكنولوجية في مجال الإنتاج والتحويل والتسويق، أبرز محاور المشاركة التونسية في الصالون الدولي للصيد البحري الذي يلتئم من 23 إلى 24 أفريل 2024 بمدينة برشلونة الاسبانية.

وتؤمن وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية تحت إشراف وزارة الفلاحة والموارد المائية وبالتعاون مع المجمع المهني المشترك لمنتوجات الصيد البحري المشاركة التونسية في هذا الصالون الدولي الذي يهتم بقطاع الصيد البحري (من الإنتاج الى التحويل والتسويق ثم التصدير) ويشارك فيه أكثر من 1550 عارض من 80 بلد ويبلغ عدد الزائرين سنويا حوالي 30000 زائر من مختلف بلدان العالم.

ويتضمن برنامج المشاركة التونسية، تنشيط جناح يمسح 200 م2، تعرض فيه عينات من المنتوجات البحرية التونسية الطازجة والمجمدة والمصبرة و منتوجات تربية الأسماك (أسماك القارو ص والوراطة وبلح البحر والمحار). لـ 6 مؤسسات عارضة ( 4 مؤسسات مختصة في منتجات الصيد البحري الحية والطازجة والمجمدة +2 مؤسسات مختصة في منتجات تربية الأحياء المائية).

كما يشارك في هذه التظاهرة العالمية، وفد هام يضم رجال أعمال وممثلين عن وحدات ناشطة في قطاعات الصيد البحري وتربية الأسماك وتصدير منتوجات البحر الحية والطازجة والمجمدة والمصبرة.

ومن المنتظر تنظيم لقاء عمل مع التونسيين المقيمين بالخارج بالتنسيق مع السفارة التونسية بإسبانيا وذلك في إطار دعم علاقات التواصل مع الجالية التونسية بالخارج خاصة منها الكفاءات الشابة و مزيد التعريف بالحوافز والتشجيعات الممنوحة لفائدتهم وحثهم على المشاركة في التنمية الاقتصادية بتونس.

ويشمل البرنامج أيضا، تنظيم لقاءات عمل مع الهيئة العامة لمصائد أسماك البحر الأبيض المتوسط في إطار تعزيز مشاريع التعاون الدولي والشراكة، إضافة إلى زيارات استكشافية لبعض الأجنحة العارضة في إطار البحث عن أسواق جديدة والتعريف بخصائص المنتجات التونسية في قطاع الصيد البحري وتربية الأحياء المائية .

 

 

الاكثر قراءة