جيش الاحتلال يعتقل 4 فلسطينيين من الضفة الغربية
10/04/2019

الاحتلال الإسرائيلي يغلق باب العامود ويعتقل 8 أطفال

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، باب العامود (أشهر أبواب القدس القديمة) ونكلت بعدد من المواطنين المقدسيين، خاصة طلبة المدارس، واعتقلت ثمانية أطفال، من بلدتي سلوان جنوب المسجد الأقصى، وجبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، وشابا من / جنوب بيت لحم/ ومواطنا من /بلدة سيلة الظهر جنوب جنين /.

وأفادت مصادر فلسطينية اليوم أن "قوات كبيرة من الشرطة والضباط انتشروا في منطقة باب العمود وشارع السلطان سليمان وقاموا بإغلاق المنطقة بالكامل بحجة وجود جسم مشبوه وخلال ذلك منعوا الدخول أو الخروج عبر باب العمود".

وأضافت المصادر ذاتها أن "الإغلاق تزامن مع توجه الطلبة إلى مدارسهم والموظفين والعمال إلى أعمالهم"، موضحة أن "الإغلاق لأكثر من ساعة أدى إلى عرقلة تحركهم وتنقلهم وبعضهم اضطر لسلك الطرق التفافية من منطقة باب الساهرة أو باب الجديد".

وأشارت إلى أن "شرطة الاحتلال احتجزت عددا من الفتية وجميعهم من طلبة المدارس في غرف التفتيش في منطقة باب العمود وأخضعوهم للتفتيش الجسدي، ثم اعتقلوا اثنين بعد الاعتداء عليهما بالضرب"، لافتة إلى أن شرطة الاحتلال تعمدت خلال الأسبوعين الأخيرين إغلاق منطقة باب العمود في ساعات الصباح الباكر تحت ذريعة جسم مشبوه ليتبين بالنهاية بأنه كيس قمامة".

 

                          

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة