الٱن

الأهلي يخطف الفوز من المصري البورسعيدي ويتوج بكأس مصر
16/08/2017

الأهلي يخطف الفوز من المصري البورسعيدي ويتوج بكأس مصر

سجل أحمد فتحي هدفا حاسما قبل صفارة نهاية الشوط الاضافي الثاني ليقود الأهلي لتعديل تأخره بهدف الى انتصار 2-1 على المصري البورسعيدي والفوز بكأس مصر لكرة القدم امس الثلاثاء محرزا الثنائية المحلية. وقبلها بدقائق قاد البديل عمرو جمال، الذي شارك في آخر مباراة له مع الأهلي قبل الاحتراف على سبيل الاعارة في جنوب افريقيا، صحوة متأخرة لبطل الدوري ليلغي هدف التقدم الذي سجله بديل آخر للمصري هو عبد الله بيكا في الشوط الاضافي الأول.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي ليخوض الفريقان شوطين اضافيين لكن الأهلي حرم المصري من تحقيق لقبه الثاني في البطولة. وضع بيكا المصري في المقدمة في الدقيقة 102 عندما سدد كرة بعيدة المدى سكنت الزاوية اليمنى لمرمى شريف إكرامي حارس الأهلي.

وأدرك البديل جمال التعادل في الدقيقة 116 بعدما حصل فريقه على ركلة حرة من خارج المنطقة ناحية اليمين نفذها علي معلول لتصل الى رأس جمال ويضعها في المرمى.

وتسلم فتحي تمريرة من جمال في الدقيقة 121 لعبها بهدوء من فوق أحمد عبد الفتاح (بوسكا) حارس المصري قبل أن يطلق الحكم صفارة النهاية.

وعبر حسام البدري مدرب الأهلي، الذي توج فريقه بلقب الكأس للمرة 36 في تاريخه، عن سعادته الغامرة بالجمع بين الثنائية المحلية.

وقال في تصريحات تلفزيونية "بالتأكيد سعادتي كبيرة لان هذه أول مرة أفوز مع الأهلي بكأس مصر وأنا مدرب للفريق لكن سبق لي أن فزت بها كمدرب مساعد".

وأضاف أن فريقه نجح في تكرار سيناريو تعود عليه كثيرا بتحويل تأخره إلى انتصارات في الوقت القاتل.

وتابع "رغم تأخرنا بهدف إلا انني لم أفقد الأمل".

وغابت كأس مصر عن الأهلي لمدة عشرة مواسم منذ أن فاز باللقب آخر مرة عام 2007.

وعن ذلك قال البدري "عودة كأس مصر لاحضان الأهلي بعد فترة غياب طويلة أمر يسعد الجماهير التي كنت أتمنى أن تكون موجودة معنا في الملعب".

ورفضت السلطات الأمنية السماح بحضور الجماهير المباراة على ملعب برج العرب على مشارف مدينة الاسكندرية الساحلية خوفا من تكرار الاحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة الفريقين معا في أول فيفري 2012 في بورسعيد حيث قتل أكثر من 70 شخصا في واحدة من اسوأ كوارث كرة القدم في مصر.

واختتم البدري تصريحاته قائلا "سنركز في بطولة افريقيا حتى نحقق الثلاثية ..وأمامنا وقت لنفرح بما انجزناه ثم بعد ذلك نبدأ الاستعداد لدور الثمانية بدوري أبطال افريقيا"

وسيلتقي الأهلي مع الترجي التونسي في دور الثمانية لدوري أبطال افريقيا ذهابا وايابا في سبتمبر المقبل.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة