16/02/2018

اقتياد باخرة تحمل الراية البنمية لميناء صفاقس لتفتيشها

أفادت الإدارة العامة للديوانة، اليوم الجمعة، انه على اثر اقتراب باخرة تحمل الراية البنمية من منطقة الانتظار المقابلة لميناء صفاقس تولت مصالح الحرس الديواني البحري القيام بإجراءات التفتيش والمراقبة.وقد تبين احتواء هذه الباخرة لتجهيزات عسكرية من شاحنات وسيارات مصفحة وناقلات جنود مدرعة مع تجهيزات معسكرغير مسجلة كلها بوثيقة الشحن المرافقة للباخرة.

وبعد أن تبين وجود 24 حاوية غير مصرح بمحتواها والاشتباه في إمكانية احتوائها على أسلحة أو ذخائر وبغرض استكمال الإجراءات القانونية والتفتيش تم اقتياد الباخرة لميناء صفاقس ليتسنى القيام بذلك في ظروف آمنة، حسب ما أفادت به الإدارة العامة للديوانة في بلاغ لها.

وفي المقابل أكد مصدر مطلع بفرقة الأبحاث والتفتيشات التابعة لديوانة صفاقس مراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء بالجهة، "انه لم يتم إلى حد الآن العثور على أسلحة على متن الباخرة الأجنبية التي مازالت عملية تفتيشها متواصلة من قبل عناصر الديوانة البحرية بصفاقس بعد الاشتباه فيها واقتيادها ليلة البارحة إلى ميناء صفاقس التجاري.

وأضاف ذات المصدر انه بعد تثبت عناصر الجيش والديوانة البحرية من محتويات وهوية الباخرة تبين أنها قادمة من روسيا في اتجاه الكامرون .

 

 

الاكثر قراءة