11/03/2019

افتتاح المؤتمر الدولي للضيافة الطبية بتونس بمشاركة وفود من بلدان افريقية وغربية

انطلقت الاثنين بتونس أشغال المؤتمر الدولي للضيافة الطبية، الذي تنظمه الجمعية التونسية للسياحة العلاجية والاستشفائية على مدى 3 أيام بمشاركة وفود من المختصين والفاعلين في قطاع السياحة العلاجية من تونس والبنين والكوت ديفوار وكندا وبريطانيا.

وأفاد رئيس الجمعية لطفي الخليفي في افتتاح المؤتمر أن تنظيم هذا اللقاء بتونس يهدف الى دعم قطاع السياحة الاستشفائية، مشددا على أن القطاع يوفر فرصا وافرة لدعم الاقتصاد خصوصا في ظل تزايد اقبال الحرفاء الأفارقة على الخدمات الصحية والاستشفائية التي تؤمنها المؤسسات الصحية في تونس.

وذكر ان المؤتمر سيبحث تعزيز الاستثمارات في الوحدات الصحية الاستشفائية، فضلا عن اتاحة المجال لحشد الخبراء من أجل اعداد استراتيجية وطنية تمكن من تنمية القطاع وايجاد حلول للصعوبات التي تجابه المهنيين في السياحة الاستشفائية.

كما يهدف المؤتمر الى دعوة المستثمرين الأجانب الى الدخول في مشاريع استثمارية مع نظرائهم في تونس لتطوير المعاملات خصوصا وأن هذا الصنف من الخدمات الصحية يوفر ايرادات تناهز 46 بالمائة من عائدات السياحة في تونس فضلا عن قدرتها الفعالة على خلق مواطن الشغل.

وتشارك في هذا اللقاء، كل من المنظمة الافريقية لوكالات الأسفار وعدد من المؤسسات البنكية ومن المصحات الخاصة في تونس فضلا عن ممثلين لعدد من الهياكل الوزارية في تونس.

الاكثر قراءة