الٱن

14/11/2023

استشهاد فلسطيني واعتقال آخرين بالضفة الغربية المحتلة

استشهد شاب فلسطيني، اليوم، برصاص قوات الاحتلال، كما اعتقل آخرون في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ عن مصادر طبية، استشهاد الشاب وليد نسيم مصيعي (26 عاما) برصاص الاحتلال في طولكرم، مما يرفع حصيلة الشهداء في المدينة والمخيم إلى ستة شهداء.

وكانت المصادر ذاتها قد أعلنت فجر اليوم، عن استشهاد ثلاثة شبان بعد قصفهم بصاروخ أطلقته قوات الاحتلال من طائرة مسيرة، فيما استشهد شابان آخران الليلة الماضية، خلال اقتحام الاحتلال مخيم طولكرم.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، طفلا من مخيم عايدة، شمال بيت لحم بعد أن داهمت منزل والده وفتشته.

كما اعتقلت ثلاثة فلسطينيين من مدينة قلقيلية، وسبعة آخرين من محافظة الخليل، وثلاثة فلسطينيين من رام الله، وشابين من نابلس.

وعلى صعيد آخر، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، حاجز تياسير شرق طوباس في كلا الاتجاهين، مما أعاق وصول الفلسطينيين إلى أماكن أعمالهم في طوباس والأغوار.

وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين، وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، مخلفا آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين العزل، معظمهم من الأطفال والنساء.

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة