الٱن

02/11/2017

استشهاد ضابط الأمن رياض بروطة الذي تعرض لاعتداء ارهابي بسلاح ابيض

استشهد الضابط رياض بروطة (برتبة رائد) الذي تعرض يوم أمس الاربعاء إلى اعتداء بسكين من قبل ارهابي بساحة باردو اثناء أداء عمله وفق ما أفاد به المكلف بالاعلام والاتصال بوزارة الداخلية ياسر مصباح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وقد أكدت المديرة العامة لمستشفى الرابطة حنان عرفة خبر الوفاة مشيرة إلى أن الإطار الطبي بالمستشفى قد بذل أقصى مجهوداته لتقديم التدخلات الطبية المناسبة للضحية.

وتعود أطوار الواقعة إلى تعمد شخص، صباح أمس الاربعاء ، مهاجمة دورية أمنية تابعة لشرطة المرور بساحة باردو نجم عنها طعن الضابط رياض بروطة بسكين على مستوى رقبته وإصابة أمني آخر على مستوى جبينه وفق بلاغ لوزارة الداخلية التي اضافت أنه تم إلقاء القبض على الشخص المعتدي الذي اعترف وفق التحريات الأولية بتبنيه للفكر التكفيري منذ 3 سنوات وبأنه يعتبر رجال الأمن "طواغيت" وأن قتلهم هو نوع من أنواع "الجهاد" .

وقد أفاد يوم امس الاربعاء رئيس قسم جراحة القلب والشرايين بمستشفى الرابطة بالعاصمة رؤوف دنقير ان الامني بروطة خضع الى عملية جراحية وأن حالته حرجة مشيرا الى انه تم استهداف الضحية بسلاح ابيض على مستوى الجانب الأيسر من الرقبة .

من جانبه أفاد مدير وحدة الاستعجالي التابعة لخلية الأزمة بوزارة الصحة نوفل السمراني، أمس أن الأمني الثاني الذي أصيب في نفس الحادثة، تم نقله إلى مستشفى شارل نيكول بالعاصمة بعد تعرضه لأضرار بدنية خفيفة وأنه غادر المستشفى بعد تلقي الإسعافات اللازمة.

كما اذنت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب للوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجريمة المنظمة والماسة بسلامة التراب الوطني بالإدارة العامة للمصالح المختصة بالاحتفاظ بالمعني والتعهد بالبحث في الموضوع وفق تصريح الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي.

الاكثر قراءة