وزارة الإعلام الفلسطينية
02/06/2018

استخدام واشنطن للفيتو ضد قرار توفير الحماية للشعب الفلسطيني "سقطة أخلاقية"

قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي إن استخدام الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض /الفيتو/ في مجلس الأمن ضد قرار توفير الحماية للشعب الفلسطيني يمثل "سقطة أخلاقية" أخرى لواشنطن، وانعزالا عن الواقع.

وعبر المالكي، في تصريح صحفي اليوم السبت، عن استيائه من إفشال الولايات المتحدة لمجلس الأمن ومنعها له من الاضطلاع بدوره في حماية الأمن والسلم الدوليين، وحماية الشعب الفلسطيني.

وأضاف وزير الخارجية الفلسطيني، في التصريح الذي أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية، "إن استخدام الفيتو هو سقطة أخلاقية أخرى لأمريكا، وانعزال أمريكي عن الواقع، وعمىً سياسي، وتجاهل للإجماع الدولي بشأن الجرائم والممارسات التي ترتكبها إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، وانحياز للقاتل".

وشدد على أنه على الرغم من تعطيل مجلس الأمن، وتقويض دوره في حفظ الأمن والسلم فإن "القيادة الفلسطينية مستمرة في سعيها لإيجاد السبل كافة لحماية شعبنا الفلسطيني وأرضه" .. معتبرا أن إفشال مجلس الأمن، واستخدام "الفيتو"، ضد مشروع القرار الكويتي بمثابة منح حصانة للكيان الإسرائيلي، "وتعزيز لسياسة الإفلات من العقاب، وتشجيع على القتل وتشجيع لمجرمي الحرب الإسرائيليين كما شدد وزير الخارجية الفلسطيني على أن الدبلوماسية الفلسطينية ستعمل كل ما بوسعها لضمان مساءلة ومحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين"

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة