الٱن

11/05/2020

استئناف التدريس الحضوري بكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان في تونس

استؤنفت اليوم الثلاثاء الدروس بكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان الدروس بعد توقفها خلال فترة الحجر الصحي الشامل وذلك إثر استقرار الوضع الصحي في تونس، وفق ما أعلنه وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم شورى.

وأكد شورى في تصريح إعلامي على هامش زيارته اليوم الاثنين إلى كلية الطب بتونس، أن استئناف الدروس يشمل 6 كليات تدرس اختصاصات الطب والصيدلة وطب الأسنان، مشيرا، إلى أن الوزارة منحت للكليات ومؤسسات التعليم العالي صلاحية تحديد روزنامة العودة إلى الدروس. وذكر أن عودة النشاط بكل مؤسسات التدريس الجامعي والمبيتات والمطاعم الجامعية ستتم تباعا حتى غرة جوان المقبل،مبينا،أن استئناف التدريس يتم تدريجيا.

وأوضح أن انطلاق الدروس اليوم بكليات الطب يشمل الطلبة المترشحين لاجتياز مناظرة الإقامة، مؤكدا، أنه سيتم في هذا الإطار تأمين التدريس الحضوري والمراجعة والتربص. وتوجد حسب وزير التعليم العالي بعض مؤسسات التعليم العالي ممن ستدرس كليا حضوريا في وقت اتمت فيه مؤسسات اخرى برنامجها بالتدريس عن بعد برنامجها بواسطة التواصل البيداغوجي.

وشدد، على أن الوزارة أعطت المرونة للمؤسسات من خلال مجالسها العلمية في تحديد أجل العودة إلى الدروس، مؤكدا التزام منظومة التعليم العالي بتطبيق كل قواعد السلامة العامة في إطار التوقي من فيروس كورونا المستجد. وأكد انه يتم أثناء هذه العودة تطبيق بروتكول صحي ينص على الالتزام بالتباعد الجسدي وانجاز عمليات التعقيم الدوري لقاعات التدريس والاجتماعات.

كما أشار إلى أن عودة الدروس الحضورية ستسمر خلال ثلاثة أسابيع من غرة جوان وسيليها انجاز الدورة الأولى للامتحانات، مرجحا، تنظيم دورة التدارك في شهر سبتمبر المقبل.

    

الاكثر قراءة