الٱن

مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي
26/10/2018

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى أربعة شهداء

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة اليوم، إلى أربعة عقب استشهاد ثلاثة شبان قرب مدينة /خان يونس/ جنوبي القطاع.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مستشفى ناصر في المدينة، استشهاد عايش شعث (23 عاماً)، وسعيد أبو لبدة (22 عاماً) ونصار أبو تيم (22 عاماً)، عقب إصابتهم برصاص قناصة جنود الاحتلال الإسرائيلي، الذين قمعوا بشكل مميت المئات من الفلسطينيين المشاركين في مسيرة سلمية شرق/ خان يونس/.

وفي وقت سابق اليوم، استشهد الشاب محمد خالد (27عاماً)، عقب إصابته برصاصة في رأسه من قناصة الاحتلال وذلك خلال مواجهات اندلعت بين عشرات الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي ضمن مسيرة العودة السلمية شرق بلدة /جباليا/ شمالي قطاع غزة.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بالرصاص الحي وبحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، قرب السياج الحدودي شرق القطاع، وتركزت المواجهات اليوم خصوصا، بين مئات الفلسطينيين وقوات الاحتلال شرق كل من مدينتي رفح وخان يونس، ومخيم البريج.

ويخرج الفلسطينيون في قطاع غزة أسبوعيا، منذ الثلاثين من مارس الماضي، تجاه السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة ضمن فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار، حيث استشهد منذ هذا التاريخ ما يزيد على 204 فلسطينيين وأصيب أكثر من 22 ألفا.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة