الٱن

31/08/2017

احمد عظوم: تفويج الحجيج التونسيين إلى صعيد عرفة يتم في ظروف طيبة

أكد احمد عظوم وزير الشؤون الدينية ورئيس الوفد الرسمي للحجيج التونسيين أن تفويج الحجاج التونسيين الى عرفة يتم في ظروف طيبة حيث يبذل المرشدون والمرافقون والوفد الصحي جهودا كبيرة للإحاطة بالحجيج ومساعدتهم لأداء كافة مراحل المناسك .

وأضاف الوزير اليوم الخميس في اتصال هاتفي بوكالة تونس إفريقيا للأنباء من مكة المكرمة المكرمة أن المسؤولين بالوفد التونسي حرصوا منذ ليلة أمس الأربعاء وفجر اليوم على التأكد من أن كافة الحجيج التونسيين قد غادروا مقر أقاماتهم للتوجه إلى مشعر عرفة باستثناء حاجين أو ثلاثة تطلبت حالتهم الصحية الإقامة بالمستشفى مشيرا في هذا الصدد انه سيتم تفويجهم قبل المغرب إلى عرفة وذلك بالتنسيق مع السلطات السعودية.

وبين عظوم آن أعضاء الوفد التونسي على اتصال مباشر مع الحجيج التونسيين لتوفير الإحاطة النفسية لهم والاستماع إلى مشاكلهم والعمل على فضها موضحا أن هذه المشاكل تعلقت بالخصوص ببعد المسافة بين القامات والحرم ومؤكدا أن تقييم كل هذه المسائل سيأتي لاحقا

وكانت التنسيقية العامة للبعثة التونسية للحجّ قد اجتمعت مساء أمس الأربعاء بمكة المكرمة لمتابعة مراحل تفويج الحجيج التونسيين إلى صعيد عرفة برئاسة وزير الشؤون الدينية أحمد عظوم.

وأوردت وزارة الشؤون الدينية على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" أن الاجتماع تطرّق إلى المسائل التنظيمية واللوجستية بشأن تفويج الحجيج إلى عرفة تحضيرا لنفرتهم اليوم عقب مغيب شمس يوم التاسع من ذي الحجّة إلى مشعر منى عبر مزدلفة.

وتم الاتّفاق خلال هذا الاجتماع على المتابعة الدقيقة والحينية والفورية لأوضاع الحجيج الميامين وتقديم كافة أنواع الدعم والإحاطة بهم في سبيل القيام بأداء المنسك الخامس للإسلام وذلك في أحسن الظروف.

   

الاكثر قراءة