الٱن

اجتماع رئيس الجمهورية برئيسي البرلمان والحكومة ورئيسي المنظمة الشغيلة ومنظمة الأعراف
07/04/2018

اجتماع رئيس الجمهورية برئيسي البرلمان والحكومة ورئيسي المنظمة الشغيلة ومنظمة الأعراف

أشرف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، يوم السبت بقصر قرطاج، على اجتماع حضره كل من محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب ويوسف الشاهد رئيس الحكومة ونور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل وسمير ماجول رئيس الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.  

واستعرض اللقاء، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية، الوضع العام بالبلاد وخاصة الملفّات الاقتصاديّة والاجتماعيّة والسياسيّة الراهنة، وتم التأكيد على أهميّة التمسّك بآلية الحوار ضمن الإطار العام لوثيقة قرطاج مع تحيين الأولويات، والتوافق حول البرامج العمليّة والاجراءات العاجلة الكفيلة بدفع الأوضاع نحو الأفضل وإعادة الأمل للتونسيين.    

يشار إلى أن المنظمات والأحزاب الموقعة على وثيقة قرطاج، كانت قد إتفقت خلال اجتماعها يوم 3 مارس الفارط بقصر قرطاج، باشراف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، على تكوين لجنة تتكون من ممثلين إثنين عن كل حزب ومنظمة، لتدارس الجوانب المتعلقة بالاصلاحات الضرورية التي يجب ان يخضع لها الاقتصاد التونسي وتحديد الاولويات. وقد عقدت هذه اللجنة أولى إجتماعاتها يوم 19 مارس المنقضي.  

يذكر أن الأطراف الموقعة على وثيقة قرطاج، هي أحزاب حركة نداء تونس وحركة النهضة والمبادرة والمسار الديمقراطي الإجتماعي والإتحاد الوطني الحر، الى جانب ممثلي الإتحاد العام التونسي للشغل والإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري والإتحاد الوطني للمرأة التونسية.  

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة