05/03/2019

اتفاقية شراكة بين التلفزة التونسية والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد

أمضى اليوم الثلاثاء 5 مارس  2019 السيد محمد  الأسعد الداهش الرئيس المدير العام   لمؤسسة التلفزة التونسية  مع السيد شوقي الطبيب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد اتفاقية شراكة  وذلك  في إطار تدعيم المشروع الإصلاحي التي تعتمده  المؤسسة.

وهي  اتفاقية  يتعهد فيها الطرفان بالتعاون والشراكة في مجال مكافحة الفساد والتوقي منه ونشر ثقافة الحوكمة الرشيدة.

وهكذا  تصبح مؤسسة التلفزة التونسية نموذجا  مثاليا للحوكمة الرشيدة  بوصفها مرفقا عموميا و أول مؤسسة إعلامية تقوم بخطوة إيجابية  في إنارة  الرأي العام  وتوعيته لمجابهة هذه الآفة  .

 و تعتمد منظومة الحوكمة الرشيدة  على آليات وضوابط لمكافحة الفساد   عبر التصرف في  الموارد  البشرية واللوجيستية وبالتعاون مع خبراء ومختصين في هذا المجال.

وتأتي هذه الاتقافية كملحق لاتفاقية أولى أمضتها المؤسسة مع الهيئة ولكنها مفصلة أكثر  وتحضى بشراكة   أوسع.

و تبعا لهذه الاتفاقية ستبث التلفزة التونسية  ومضات تحسيسية و حملات توعوية متعلقة بمجال نشاط الهيئة والتعريف بها  وذلك في  قنواتها التلفزية وضمن صفحة التواصل الاجتماعي  الرسمية للمؤسسة  وفي

البرامج الحوارية و الأعمال الدرامية .

التلفزة التونسية جزيرة من جزر النزاهة

يطمح السيد شوقي الطبيب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أن تكون مؤسسة التلفزة التونسية -حسب تعبيره - أول "جزيرة" رائدة في النزاهة  ضمن   التجربة التي تتوخاها الهيئة في انارة الرأي العام وكشف الفساد ومحاسبة الفاسدين،  كما دعا  السيد محمد  الأسعد  الداهش إلى ضرورة دفع كل القوى الحية لمكافحة الفساد  باعتماد  آليات وضوابط تكون قريبة للجمهور وتعتمد على الوضوح والشفافية.

الاكثر قراءة