الٱن

08/10/2019

اتفاق بين نقابة "اجابة" و وزارة التعليم العالي على توفير مناخ سلمي داخل الجامعات العمومية

وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي واتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين "اجابة" أمس الاثنين اتفاق ينهي أزمة التعليم العالي والخلافات التي جدت طيلة عامين وذلك في إطار مصالحة شاملة لإنهاء الأزمة وتوفير مناخ سلمي داخل الجامعة العمومية.

والتزمت سلطة الإشراف في هذا الصدد حسب ما ورد في بيان لنقابة "اجابة" تحصلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء على نسخة منه اليوم بإرجاع الأساتذة الجامعيين الباحثين الموقوفين عن العمل إلى سالف نشاطهم.

من جهتها أكدت "اجابة" التزامها بالرجوع إلى طاولة الحوار والعمل مع الطرف الوزاري على تسوية كل الملفات العالقة ومواصلة العمل على النظام الأساسي الجديد للأساتذة الجامعيين الباحثين وتبعاته المالية إلى جانب رفع الاعتصام الذي دام 32 يوما وإنهاء الإضراب الإداري بكافة المؤسسات الجامعية.

وثمن اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين التمشي المسؤول لوزارة التعليم العالي و البحث العلمي من أجل إيجاد الحلول الكفيلة لإعادة المناخ السلمي داخل الجامعة العمومية التونسية مؤكدا عزمه على إنجاح السنة الجامعية 2019-2020 وضمان الظروف الطيبة للطلبة مشددا على أهمية المسار الحواري لحل جميع الخلافات.

  

     

الاكثر قراءة