05/05/2018

إلقاء القبض على ثلاثة عناصر تكفيرية تمجد الإرهاب بكل من بنزرت والقصرين والقيروان

ألقت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بماطر من ولاية بنزرت، القبض أمس الجمعة، على عنصر تكفيري عمره 24 سنة اصيل معتمدية غزالة من الولاية ذاتها يتبنى الفكر التكفيري.

وأفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها، بأن الفرقة المذكورة ألقت القبض على هذا العنصر التكفيري، إثر ورود معلومات تفيد بتعمده بتنزيل مقاطع فيديو على صفحته بشبكة التواصل الاجتماعي "فايسبوك" ويمجد الارهاب وتنظيم "داعش" الارهابي.

وأكدت أنه باستشارة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ به من أجل "الاشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي".

وأوردت الوزارة في بلاغ ثان لها، أن فرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بالقصرين، إحتفظت بعنصر تكفيري عمره 25 سنة، سبق ان تورط في قضية ذات صبغة إرهابية وقضى عقوبة سجنية مدتها 3 سنوات و3 اشهر، ومباشرة قضية عدلية في شأنه موضوعها "الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي والاشادة بالإرهاب وتمجيده".

وأوضحت أنه تم إيقاف هذا العنصر، بعد أن تم العثور بهاتفه الجوال على مقاطع فيديو لأناشيد دينية ذات منحى تكفيري، تحرض على الارهاب وتشيد به وتمجد التنظيمات الارهابية.

وأفادت الوزارة في بلاغ ثالث لها، أن فرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بالقيروان، ألقت القبض أمس الجمعة بناء على معلومات، على عنصر تكفيري عمره 31 سنة، بعد أن ثبت بالتحري معه تعمده تنزيل صور ومقاطع فيديو وتدوينات تمجد الإرهاب بحسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك".

وأكدت أنه باستشارة النيابة العمومية، أذنت للفرقة المذكورة بالإحتفاظ به، ومباشرة قضية عدلية شأنه موضوعها "تمجيد الارهاب".

الاكثر قراءة