الٱن

04/01/2018

إلقاء القبض على ثلاثة تكفيريين بكل من أريانة والقيروان وسيدي بوزيد

ألقت فرقة الأبحاث والتّفتيش بمنطقة الحرس الوطني بالمنيهلة من ولاية أريانة، القبض أمس الإربعاء، على عنصر تكفيري عمره 29 سنة، قاطن بالجهة.

وأوضحت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الخميس، أنه بالتّحري معه، اعترف بأنّه كان يعتزم التّحوّل إلى سوريا للالتحاق بالجماعات الارهابيّة، كما ثبت تعمّده تنزيل مقاطع فيديو وخطب تحرّض على الإرهاب على حسابه الخاصّ بشبكة التّواصل الاجتماعي "فايسبوك".

وأكدت أنه باستشارة النّيابة العموميّة، أذنت للفرقة المذكورة بالاحتفاظ به، ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنه موضوعها "الاشتباه في الإنتماء إلى تنظيم إرهابي".

وأوردت الوزارة في بلاغ ثان لها، أنه على إثر توفّر معلومات، ألقت فرقة الأبحاث والتّفتيش للحرس الوطني بالقيروان القبض أمس الإربعاء، على عنصر تكفيري عمره 25 سنة بمنطقة الباطن بمعتمديّة القيروان الشّماليّة.

وأفادت بأن الموقوف تعمّد تنزيل تدوينات وتعاليق على حسابه الخاصّ بشبكة التّواصل الاجتماعي "فايسبوك" تمجّد الإرهاب وتنظيم "داعش" الإرهابي، مؤكدة أنه باستشارة النّيابة العموميّة، أذنت للفرقة المذكورة بالاحتفاظ به، ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنه موضوعها "تمجيد الإرهاب".

كما ألقت مصلحة التوقي من الإرهاب بإقليم الحرس الوطني بسيدي بوزيد، القبض أمس الإربعاء، على عنصر تكفيري عمره 34 سنة قاطن الجهة، ومفتش عنه لفائدة فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالقصرين، من أجل "الإشتباه في الإنتماء إلى تنظيم إرهابي"، وفق بلاغ آخر للوزارة، مؤكدة أنه تم الإحتفاظ به وإتخاذ الإجراءات القانونية في شأنه.

الاكثر قراءة