الٱن

طبيب بيطري
15/08/2019

إلغاء الإضراب العام للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان للصحة العمومية

تم صباح اليوم الخميس إلغاء الإضراب العام، الذي أقرته النقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان للصحة العمومية التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الخميس بكامل تراب الجمهورية ، وذلك بعد التوصل إلى اتفاق بين النقابة ووزارة الصحة، وفق ما أعلن عنه المكلف بالإعلام بوزارة الصحة شكري النفطي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.  

وبين النفطي أنه على اثر التوصل إلى هذا الاتفاق المتعلق بالنقاط الواردة باللائحة المهنية الذي تمخض عن اجتماع انتظم صباح اليوم بمقر رئاسة الحكومة، سيتم إلغاء الإضراب و استئناف العمل بمختلف المؤسسات الصحية العمومية.

وكانت النقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان للصحة العمومية التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل قد أعلنت في بيان لها مساء أمس الأربعاء،الدخول في إضراب عام بكامل تراب الجمهورية اليوم الخميس.

وجاء في البيان أنه "على إثر الجلسة الصلحية التي انعقدت يوم الأربعاء بمقر وزارة الصحة، اضطر الأطباء والصيادلة وأطباء اسنان للصحة العمومية إلى الدخول في إضراب عام كامل يوم الخميس 15 أوت 2019 كما كان مقررا من قبل".

ويذكر أن النقابة اصدرت في غرة أوت الجاري برقية تنبيه بإضراب حدد تاريخه ليوم غد الخميس على خلفية "عدم احترام وتنفيذ محاضر الجلسات وخاصة المتعلقة بإصدار الأوامر الخاصة بالاتفاقيات المبرمة بينها وبين سلطة الإشراف والواردة باللائحة المهنية للهيئة الإدارية القطاعية المنعقدة بتاريخ 6 جويلية المنقضي".

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة