الٱن

إصابة مواطن فلسطيني
19/12/2018

إصابات واعتقالات في الضفة والقدس المحتلة

أصيب شابان فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت اليوم الأربعاء في مخيم /الدهيشة/ جنوب /بيت لحم/ بالضفة الغربية، واعتقل شابان.

وذكر مصدر أمني فلسطيني، أن مواجهات اندلعت في أحياء مختلفة من المخيم عقب اقتحامه من قبل قوات الاحتلال، التي أطلقت وابلا من الرصاص بطريقة عشوائية، مما أدى إلى إصابة شاب بعيار ناري في الصدر، نقل على إثرها إلى المستشفى، ووصفت مصادر طبية وضعه الصحي بالمستقر، فيما أصيب شاب آخر بعيار معدني مغلف بالمطاط في القدم، وعدد آخر بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع.

هذا وتعرضت مركبة إلى الاحتراق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنبلة غاز صوبها، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها، قبل أن يقوم طاقم الدفاع المدني بإخمادها.

كما اعتقلت تلك القوات من المخيم شابين بعد دهم منزلي والديهما، وتفتيشهما.

وفي جنوب مدينة /طوباس/ أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين بكسور واختناق نتيجة إطلاق جنود الاحتلال الإسرائيلي القنابل المسيلة بالدموع، خلال مواجهات اندلعت في وقت متأخر من الليلة الماضية.

وأفادت مصادر محلية وطبية، بأن مواجهات اندلعت بين شبان وجنود الاحتلال، نتج عنها إصابة شاب بكسر في إحدى قدميه أثناء مطاردة الاحتلال لتجمهر من الشبان، كما أصيب عدد آخر بالاختناق، نقل ثلاثة منهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

من ناحية أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، 15 مواطنا وأسيرا محررا من بلدة /العيسوية/ في مدينة /القدس/ المحتلة، واستدعت 5 شبان للتحقيق ، كما اعتقلت أيضاً مواطنا من مدينة /الخليل/، عقب تفتيش منزله.

واقتحمت القوات بلدتي /بيت أمر/ شمالا، وبلدة /بيت عوا/غربا، وفتشت عددا من منازل المواطنين.

كما سلّمت قوات الاحتلال أوامر استدعاء لخمسة مواطنين، وبذلك يكون عدد الذين اعتقلهم الاحتلال من بلدة/ العيسوية / خلال 24 ساعة أكثر من عشرين شابا.

 

 

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة