12/08/2018

إخماد حريق حي الخضراء في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد

تم في حدود الساعة الرابعة والنصف من صباح اليوم الأحد إخماد الحريق الذي اندلع في أرض بيضاء تفصل بين منطقة حي الخضراء (خلف دار السيارات بيجو) وبين منطقة خير الدين باشا وفق ما أفاد به وكالة تونس إفريقيا للأنباء العميد نجم الدين بالحاج محمد المدير الجهوي للحماية المدنية بتونس العاصمة.  

وأوضح العميد أن ألسنة اللهب امتدت على مساحة بلغت هكتارين ونصف الهكتار في أرض بيضاء وتسربت إلى جزء من معمل البلاستيك (حوالي 25 بالمائة) المقام على هيكل حديدي مغطى بالزنك.  

وتمكنت وحدات الإطفاء التابعة للديوان الوطني للحماية المدنية من إيقاف النار ومنع انتشارها للمعمل وللآلات الموجودة فيه.    

وقال العميد بالحاج محمد إن النار التهمت البلاستيك المخزون في المعمل وتسببت في انهيار الجدار الخلفي وجزء من سقف المعمل لكنها لم تمتد إلى الداخل.  

واستدعى إخماد الحريق توفير 17 شاحنة إطفاء و 3 شاحنات إسناد تابعة للديوان الوطني للحماية المدنية و 3 شاحنات إطفاء تابعة للجيش الوطني و 3  جرافات تابعة لوزارة التجهيز.  

وعزا المدير الجهوي للحماية المدنية بتونس صعوبة إطفاء ألسنة اللهب إلى انعدام المسالك داخل الأرض البيضاء والإلقاء العشوائي للفضلات والبقايا والاستغلال الفوضوي لها ولانعدام أية وسائل وقاية أو تدخل بمعمل البلاستيك.  

وفور إخماد النيران انطلقت عملية الرفش والتبريد إلى حدود الساعة الثامنة صباحا، لتنطلق وفق ما صرح به العميد بالحاج محمد، الحراسة الوقائية إلى أجل غير مسمى تفاديا لإمكانية تجدد الاشتعال.  

وحضر عملية الإطفاء وزير الداخلية والمدير العام للأمن الوطني والمدير العام للديوان الوطني للحماية المدنية ووالي تونس.  

يذكر أن الحريق كان اندلع في أرض بيضاء بها أعشاب وفواضل في حدود الساعة السادسة والنصف من عشية أمس السبت ولم يتم بعد تحديد أسباب نشوبه. 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة