الٱن

هجرة غير شرعية
01/06/2018

إحباط محاولتين لاجتياز الحدود البحرية خلسة بشاطئ رفراف والمرسى القديم ببنزرت

تمكنت الاجهزة الرقابية الامنية المختصة بولاية بنزرت، في الليلة الفاصلة بين أمس الخميس واليوم الجمعة، من إحباط محاولتين للابحار خلسة نحو بلد أوروبي أقدم عليها 15 شخصا انطلاقا من شاطئ رفراف برأس الجبل والمرسى القديم ببنزرت، وفق ما أفاد به مصدر أمني مسؤول .

وأوضح المصدر ذاته، في تصريح لمراسل (وات) في الجهة، أن وحدات فرقة الارشاد البحري ببنزرت تمكنت من إحباط عملية ابحار غير شرعية باتجاه بلد اوروبي لـ9 أشخاص من بينهم فتاة كانوا قد انطلقوا من شاطئ رفراف قبل رصدهم من قبل وحدات الحرس البحري.

وأضاف أن الوحدات تولت اعتراض الأشخاص التسعة في عرض البحر لكنهم حاولوا الفرار متوجهين نحو شاطئ الرمال وتحديدا إلى مكان معروف بالدمنة قبل ان يتم القاء القبض عليهم جميعا بمن فيهم منظم الرحلة، وباستشارة النيابة العمومية اذنت الأخيرة بالاحتفاظ بالفتاة و6 أشخاص اخرين مع الابقاء على البقية وعددهم 2 بحالة سراح.

وذكر أن فرقة الشرطة العدلية ببنزرت تمكنت إثر تحريات أمنية سرية بالتنسيق مع وحدات النجدة من إحباط عملية إبحار خلسة لـ6 أشخاص من خارج الجهة كانوا قد تسوغوا منزلا بمنطقة جرزونه واستعدوا للابحار بطريقة غير شرعية باتجاه بلد اوروبي انطلاقا من الميناء القديم الا ان الوحدات الامنية تمكنت من إيقافهم وباستشارة النيابة أذنت بالاحتفاظ بهم جميعا على ذمة البحث، في انتظار ما ستكشف عنه اطوار القضية.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة