الٱن

27/02/2024

أربعة موقوفين في قضية التآمر يوقفون إضرابهم عن الطعام

أوقف أربعة موقوفين فيما يعرف بقضية "التآمر على أمن الدولة"، وهم خيام التركي وعبد الحميد الجلاصي وعصام الشابي وجوهر بن مبارك، إضرابهم عن الطعام الذي كانوا شرعوا في تنفيذه منذ حوالي أسبوعين، وفق ما أكده عضو هيئة الدفاع عنهم المحامي سمير ديلو.

وأكد ديلو، اليوم الثلاثاء في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء وكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن وفدا من هيئة الدفاع توجه أمس الإثنين إلى السجن المدني بالمرناقية لدعوة الموقوفين لفك إضرابهم عن الطعام، نظرا لتدهور حالتهم الصحية.

وكان ستة موقوفين في قضية "التآمر" أعلنوا، يوم الإثنين 12 فيفري الحالي، دخولهم في إضراب عن الطعام، وهم جوهر بن مبارك (القيادي بجبهة الخلاص الوطني) وعصام الشابي (الأمين العام للحزب الجمهوري) وعبد الحميد الجلاصي (القيادي السابق في حركة النهضة) وغازي الشّوّاشي (الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي والوزير الأسبق)، وخيّام التّركي ( القيادي السابق في حزب التكتل) ورضا بلحاج (الناشط السياسي ورئيس الديوان الرئاسي الأسبق).

ونفذ هؤلاء الموقوفين الإضراب عن الطعام للمطالبة بإطلاق سراحهم والكف عما وصفوه بـ "الملاحقات الأمنية والقضائية في حق السياسيين ونشطاء المجتمع المدني"، وفق ما ذكروه في بيان مشترك.

 

             

الاكثر قراءة