وزارة الداخلية التونسية
12/12/2017

آلة جارفة تتسبب في تهشيم أنبوب ناقل للغاز بمنطقة غنوش في قابس

تسببت آلة جارفة خلال عملية حفر يقوم بها أحد المقاولين، صباح اليوم الثلاثاء ، داخل المستودع البلدي بغنوش ولاية قابس، في قطع أنبوب ناقل للغاز من البرمة إلى الميناء التجاري بقابس والذي يمر عبر المستودع المذكور، نتج عنه تصاعد النيران في الفضاء على حوالي 20 مترا.  

وأفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، أن وحدات الحماية المدنية والأمن الوطني تحولت في الإبان مع فريق تابع للشركة التونسية للكهرباء والغاز على عين المكان، حيث تمّ إخلاء المستودع المذكور من السيارات، كما تمّ إخلاء مدرسة ابتدائية تبعد حوالي 300 مترا من المكان من تلاميذها وإطارها التربوي، في إطار الاحتياطات والتوقي، دون تسجيل أضرار مادية أو بشرية.  

وتمّ في الحين، وفق المصدر ذاته غلق صمام المحطة الرئيسية المزودة للغاز بالحامة التي تبعد 30 كلم من مكان الحادث وأخذ الاحتياطات اللازمة في انتظار إصلاح العطب.  

وكان المدير الجهوي للحماية المدنية بقابس عاطف حويج أفاد مراسل وكالة تونس إفريقيا للأنباء، ان تسربا للنقط الخام، حدث بالقناة التى تجلب هذه المادة من البرمة (ولاية تطاوين) الى المنطقة الصناعية بقابس (اين تتم معالجتها) وذلك على مستوى المستودع البلدي بغنوش، مما نجم عنه اشتعال للنيران.  

وبين حويج ان الحماية المدنية "تراقب الوضع عن قرب دون التدخل، الى حين احتراق المادة المشتعلة"، كما "تم اجلاء التلاميذ الذين يدرسون بالمدرسة الاعدادية المجاورة لموقع الحادث".

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة