09/10/2024

سيدي بوزيد: تقدّم إنجاز فضاء الأسرة بدوار السلاطنية من معتمدية جلمة بنسبة 70 بالمائة

تقدمت أشغال إنجاز فضاء الأسرة بدوار السلاطنية من معتمدية جلمة بولاية سيدي بوزيد بنسبة تناهز 70 بالمائة، وهو ما يرجح عملية قبوله واستلامه مع مطلع السنة المقبلة، حسب ما ذكرته المندوبة الجهوية لشؤون المرأة والأسرة بسيدي بوزيد، هنية نصيري، في تصريح لوكالة وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

ويعتبر هذا الفضاء النموذجي الأول من نوعه على المستوى الوطني، وقد خصّصت له الوزارة اعتمادات تقدر بـ 6 ملايين دينار شملت الدراسات والبناء والتجهيز، ويضم فضاء للعائلة، وروضة عمومية، وفضاء نهاريا لكبار السن، وفضاء إداريا، إلى جانب ملعب ومطعم ومطبخ وفضاء خارجي على عقار يمسح 5 آلاف متر مربع.

وسيوفر هذا الإحداث خدمات متنوعة لفائدة أفراد الأسرة كالترفيه والتنشيط، والإرشاد والتوجيه، والتكوين والتدريب، والتوعية والتثقيف، والإحاطة بكل الفئات من نساء وأطفال وشباب وكهول و كبار السن.

كما يهدف، وفق نفس المصدر، إلى مرافقة الأسر ومساعدتهم على القيام بوظائفهم، والإحاطة الاجتماعية والاقتصادية والصحية والنفسية لأفراد الأسرة، والوقاية من السلوكات المحفوفة بالمخاطر والحماية منها، إلى جانب التخفيض من نسب الظواهر الاجتماعية المستجدة والمهدّدة للتماسك الأسري.

 

 

 

الاكثر قراءة