09/10/2024

وزير الاقتصاد يطّلع على اللّمسات الأخيرة في إعداد اللّوحات الرّقمية الخاصّة بالتّعداد العامّ للسّكان

اطّلع وزير الاقتصاد والتّخطيط، سمير عبد الحفيظ، أمس الثّلاثاء، في اطار الاستعدادات النهائية لمرحلة التّعداد الفعلي للتّعداد العام الثّالث عشر للسّكان والسّكنى 2024، على المرحلة الأخيرة في اعداد اللّوحات الرّقمية التي سيتم استعمالها خلال عملية العدّ الفعلي، المقرّر انطلاقها في شهر نوفمبر 2024.

وشدّد عبد الحفيظ، في كلمة له أمام عدد من الفنيين والأعوان المكلفين بالتّعداد وبحضور المدير العام للمعهد الوطني للإحصاء، على الأهمية الاستراتيجية لهذا التّعداد على جميع المستويات لاسيما المستوى الاقتصادي والاجتماعي، مبرزًا دوره المحوري في تعزيز التخطيط الوطني لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وفق بلاغ للوزارة.

وأشار في هذا السياق، الى تميز هذا التعداد باعتماده تطبيقات رقمية في إنجاز هذا العمل الضخم وذلك طبقا للمعايير الدولية المستعملة، وهو ما يعد نقلة نوعية في هذا المجال سيمكن من جمع المعطيات وتخزينها وتامينها بدقة وجودة عاليتين.

وثمّن عبد الحفيظ، جهود كافة الأطراف المتدخلة على المستوى المركزي والجهوي لإنجاح هذا الحدث البارز.

وقدّر المدير العام للمعهد الوطني للإحصاء، بوزيد النصيري، كلفة انجاز مختلف مراحل التّعداد العامّ للسّكان والسّكنى لسنة 2024 بما يناهز 89 مليون دينار، مشيرا الى رصد المبالغ المستوجة واللازمة للتنفيذ مع العمل على التقليص من هذه المصاريف من خلال الاسناد القطاعي بين الوزارات.

 

 

الاكثر قراءة