الٱن

18/09/2024

تفكيك شبكة لترويج المخدرات بسوسة وحجز حوالي 1500 قرص مخدر... والكشف عن وفاق إجرامي لترويج المخدرات بين بنزرت وأريانة

تمكنت دوريّة تابعة للمصلحة الثانية لحرس المرور بالطريق السيارة أ1 ، على مستوى محطّة الاستخلاص بمدينة هرقلة من ولاية سوسة، من حجز 1040 قرصا مخدرا مخبأة داخل سيارة متّجهة نحو تونس العاصمة والإحتفاظ بشخصين.

وأوضحت الادارة العامة للحرس الوطني، في بلاغ لها اليوم الاربعاء، أن الأبحاث التي تعهّدت بها الفرقة المركزيّة لمكافحة المخدرات بإدارة الشؤون العدليّة للحرس الوطني ببن عروس، أسفرت عن كشف نشاط وفاق إجرامي لترويج الأقراص المخدرة بولايات تونس وسوسة والمهدية، والاحتفاظ بنفرين من عناصره الى جانب حجز 450 كبسولة دواء إضافية من المخدر المذكور.

وأكدت أنه بمراجعة النيابة العمومية، أذنت بإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، داعية المواطنين إلى التعاون والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه يتعلق بترويج المخدرات،في إطار دعم المجهودات الوطنية لمكافحة الجريمة وتعزيز الأمن والاستقرار، عبر الاتصال على الرقم 71860135

وجاء في بلاغ ثان اليوم الاربعاء للادارة العامة للحرس الوطني، أن دورية مشتركة بين الوحدات الإستعلاماتية بمنطقتي الحرس الوطني بأريانة وبنزرت، تمكنت بمشاركة وحدات الطريق العمومي بأريانة، من تنفيذ عملية أمنية ناجحة، والكشف عن وفاق إجرامي مختص في ترويج المخدرات ينشط بين بنزرت وأريانة.

وبينت أن العملية الأمنية أسفرت عن ضبط ثلاثة من عناصر الوفاق، فضلا عن حجز خمسة صفائح من مخدر القنب الهندي وكمية من مخدر الكوكايين وأقراص مخدرة، الى جانب حجز مبالغ مالية من العملة التونسية ودراجات نارية استُعملت في التنقل.

وأكدت أنه بمراجعة النيابة العمومية، أذنت بمباشرة قضايا عدلية والاحتفاظ بهما على ذمة التحقيق، مع إدراج شخصين آخرين في التفتيش شملهما البحث.

الاكثر قراءة